سياسة

عاجل محكمة النقض تقضي بقول الطلب .. ومحمد كريمين يستمر في مهامه رئيسا وبرلمانيا ويبدأ مرحلة تقاضي جديدة

قضت محكمة النقض بالرباط، في جلسة اليوم الأربعاء ‏13‏/04‏/2022، بقبول الطلب في ملف المتابعة المتعلق بالبرلماني ورئيس جماعة بوزنيقة امحمد كريمين.

وأكدت مصادر الجريدة، ان المحكمة قضت بالنقض مع الاحالة على محكمة الاستئناف من اجل النظر من جديبد في ملف القضية، التي كانت قد قضت فيه غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة جرائم الأموال بالدار البيضاء، بأربع سنوات موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية بمبلغ 50 ألف درهم، بتهمة تبديد أموال عمومية في حق محمد كريمين.

وسيتابع محمد كريمين، خلال مرحلة التقاضي الجديدة، من اجل تهم تتعلق بمصاريف اعتبرت غير قانونية، متعلقة بالمحروقات كانت الجماعة تصرفها لمفوضية امن بوزنيقة، حيث ظل كريمين يوكد للمحكمة ان الامر لا يتعدى ان يكون خطأ ماديا، وان الميثاق الجماعي آنذاك كان يحث في مواده على التعاون بين المؤسسات، بالإضافة إلى تهمة مصاريف قيل إنها خاصة بنائبه الذي سافر إلى إسبانيا في مهمة خاصة بالجماعة.

هذا ويشار ان مجموعة من المستشارين بجماعة بوزنيقة، قاموا على مدى الأيام الماضية باتصالات مكثفة، والقيام بتكتلات من اجل اعلان مجلس جديد برئيس جديد خلفا لمحمد كريمين، حيث كانوا قد قطعوا الشك باليقين برفض محكمة النقض للطلب وإدانة الرئيس كريمين، غير انه أتت الرياح بما لا يشتهيه السفن.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!