مجتمع

محكمة الإستئناف تبرئ مدير النشر ورئيس التحرير كمال الشمسي

برأت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، صباح اليوم الخميس، الزميل كمال الشمسي مراسل “الصباح” ومدير النشر ورئيس تحرير جريدتي “علاش بريس” و”منبر الشعب”، من جنحة بث وقائع كاذبة والتشهير، بعد جلسات محاكمة انطلقت ابتدائيا في يونيو 2019، واستمرت لحوالي سنتين حيث قضت ابتدائيا بالبراءة وقضت المحكمة في الدعوى المدنية التابعة بعدم الاختصاص وإبقاء الصائر على رافعها. في حين أيدت محكمة الاستئناف الحكم الابتدائي وحملت الصائر على الخزينة العامة.

وتمت المتابعة، التي حركتها النيابة العامة، بناء على شكايتين تقدم بهما سعيد الزيدي، البرلماني ورئيس جماعة الشراط، الذي اتهم الزميل كمال الشمسي، بنشر مقالات تسيء إليه ولأعضاء المجلس الجماعي للشراط.
وعقدت محكمة الاستئناف ثماني جلسات، بين فيها الاستاذ عبد الغني الخطابي دفاع الزميل الشمسي أن المتابعة لا أساس لها, وأن اتهامات المشتكي باطلة، الهدف منها تلجيم حرية الصحافة.
واعتبر الزميل الشمسي أثناء جلسات المحاكمة أن الأمر يتعلق بالتضييق عليه صحافيا في ممارسة مهامه بالمنطقة، وكشف الفساد المستشري بالجماعة، في الوقت الذي ادعى فيه المشتكي أن الصحافي نشر مقالات هدفها تمرير مغالطات وأكاذيب ضد باقي أعضاء مجلس جماعة الشراط.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!