أخبارإقتصادجهاتمجتمع

مناضلين من بن سليمان يخوضون إضراب عن الطعام تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين

خاض كل من يوسف بنصباحية مهندس دولة ممتاز بجماعة بنسليمان وعضو الحزب الاشتراكي الموحد، وعبد الله عنتار أستاذ الفلسفة و عضو الحزب الاشتراكي الموحد، اضرابا عن الطعام لمدة 24 ساعة، تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين.
وفي تصريح لعلاش بريس قال يوسف بنصباحية ان ما يعيشه الأسرى في سجون الكيان العنصري الصهيوني في ظروف صعبة زاد من حدتها تخادل الأنظمة العربية و الإسلامية جعلتهم يعيشون عزلة في زنازنهم و عزلة في محيطهم العربي الإسلامي الشيء الذي دفعهم لخوض معركة الكرامة منذ 17أبريل الماضي عبر دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام دفاعا عن كرامتهم أولا و لتحريك ضمير الأمة العربية و الإنسانية جمعاء و نحن كمواطنين عرب و مسلمين لا يمكن أن نبقى في معزل عن هذه المحركة المصيرية و في هذا السياق ارتأيت كمواطن مغربي أعتبر أن قضية فلسطين برمتها تعنيني بشكل مباشر أن أدعم إخواني الأسرى بخوض إضراب عن الطعام لمدة 24 ساعة منذ الساعة الثامنة مساء من ليلة السبت 06/05/2017 رفقة رفيقي عبد الله عنتار و هذا أقل ما يمكننا تقديمة في ظل الصمت الرسمي للدولة المغربية و عدم تحركها نصرة للقضية الفلسطينية و أسراها البواسل.
بدوره اكد عبد الله عنتار إن القضية الفلسطينية هي قضية إنسانية، قضية شعب مضطهد مجرد من أرضه وحكم عليه بالنزوح إلى بلاد مجاورة، وانطلاقا من مبدأ الضمير الأخلاقي الذي يفرض علينا واجبا كونيا وانسانيا وقطعيا حرا غير مشروط، فهذا الضمير علينا التضامن مع الإنسان أينما وجد في سبيل حريته وكرامته، مادام الشعب الفلسطيني يقاوم من أجل هذا الغرض، فإن أسراه يناضلون من داخل سجون الاحتلال الصهيوني، فما كان أمامي سوى أن انخرط في هذا الواجب النضالي واشجعه من منطلق انساني وعربي ضد كل أشكال الاضطهاد والوصاية والاستعمار والغطرسة التي تكبل الإنسان، هذا الكائن وهذا الرأسمال والمهمش والمنبوذ من طرف القوى الإمبريالية والاستعمارية . إن انخراطي في نضال الشعب الفلسطيني هو انخراط الروح والفكر والجسد، ومن واجب كل القوى الحية ممن تملك هذا الضمير أن تقول : لا لكل سلطة وتقول نعم لكل مقاومة في سبيل سمو الإنسان ورقيه . عاشت القضية الفلسطينية وعاشت المقاومة . والحرية للاسرى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!