جهات

وزارة الأوقاف: السماح بإقامة صلاة التراويح بشكل عادي

كشف مصدر مأذون بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن صلاة التراويح لرمضان هذه السنة ستقام بشكل عادي بمختلف مساجد المملكة، مضيفا بأن صلاة التراويح كباقي الصلوات يؤديها المصلون بمساجد المملكة ولايمكن إصدار بلاغات لدعوة المصلين لإقامتها.

وأوضح المصدر ذاته، أن وزارة الأوقاف عندما اقتضت الضرورة أن تغلق المساجد وتمنع إقامة صلاة التراويح فرضا للتدابير الاحترازية جراء ظروف جائحة كوفيد 19، فقد فعلت ذلك، وتم الاعلان عن ذلك في حينه من قبل مصالح الوزارة لعموم المواطنين، أما حاليا فلا يوجد أي منع؛ يضيف مصدرنا.

وأكد  أن الأصل في الأشياء الإباحة ما لم يرد منع رسمي، حيث يتوقف هذا الأخير على ما يمكن أن يستجد لدى السلطات الصحية المختصة وهي المخول لها تقدير  منع إقامة صلاة التراويح وباقي الأنشطة الأخرى، وحينها يقول المصدر ستقوم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمتوجب، أما حاليا، فقد جدد المصدر نفيه وجود أي منع من إقامة صلاة التراويح.

وفي سياق متصل، نفى المصدر، ما يروج عن وجود ارسالية صادرة عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تم توجيهها إلى وزارة الداخلية لمنع إقامة صلاة التراويح بالمساجد وبالباحات التابعة لها.

وواصل المصدر المأذون، حديثه بقوله :”إن هذا الخبر الرائج في بعض مواقع التراسل الفوري والتواصل الاجتماعي لا أساس له من الصحة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: