سياسة

أخنوش يدعو لتجديد هياكل الأحرار استعدادا للمؤتمر الوطني السابع

دعا عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار،  مسؤولي الحزب، جهويا واقليميا، إلى الشروع في تنظيم مؤتمرات محلية وجهوية، من أجل تجديد هياكل التجمع، استعدادا للمؤتمر الوطني السابع، واستثمار الرأسمال البشري الانتخابي لتكريس حضور التجمع الوطني للأحرار في المشهد السياسي، وتثمين صلة الوصل مع المواطنين، والتنصيص على برنامج تكويني، وتواصلي، لمواكبة مختلف البرامج، على رأسها تنزيل الورش الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية.

وأوضح أخنوش خلال لقاء تواصلي عقده بمراكش، أمس السبت،  أن العمل الدؤوب للمنسقين الجهويين، وجميع أعضاء الحزب “مكن، بشكل كبير، من رفع منسوب الثقة، ودرجة المشاركة، وتمكين المواطنات، والمواطنين من المساهمة في تعزيز التنمية، وذلك بناء على منهجية الحزب، التي نقلت الخطاب، والفعل، والممارسة السياسية من العاصمة، والمدن الكبرى إلى القرى، والمدن البعيدة عن المركز”.

وعاد أخنوش مجددا لينوه بالنتائج التي حصل الحزب خلال الانتخابات التشريعية، والجماعية الأخيرة في جهة مراكش – آسفي، داعيا منتخبي الحمامة، إلى” لعب دور محوري في تأطير المواطنين، ومواكبة البرامج التواصلية لهذه الهيأة السياسية، وجعل الجهة “قلاعا تجمعية”.

وفي موضوع آخر، شدد أخنوش في لقاءه الحزبي، على “ضرورة تكريس الأغلبية الحكومية على مستوى الجهات، والأقاليم، والعمالات”، مشيدا بتجانس الأغلبية الحكومية، وتواصلها الدائم، وحرصها الكبير على إنجاح التجربة الحكومية، والوفاء بالتزاماتها كاملة تجاه المواطنات، والمواطنين.

إلى ذلك، عبر منتخبو الأحرار في اللقاء الذي جمعهم بأخنوش، عن “التزامهم  بتقديم حلول تستجيب لتطلعات المواطنات، والمواطنين، وتضمن ولوجهم للخدمات، والمرافق الاجتماعية الأساسية، التي من شأنها أن تحقق العدالة الاجتماعية، وتساهم في حل المشاكل الحقيقية والاستجابة لانشغالات المواطنين، ومطالبهم الملحة”، كما التزموا أيضا ب”تشجيع المبادرة الخاصة لتحقيق تنشيط جدي، ومستدام لدورة الإنتاج، وخلق فرص عمل كافية لامتصاص عطالة الشباب”.

منتخبو الأحرار بجهة مراكش تعهدوا أيضا، ب”تعزيز الحكامة الترابية مع جميع الفاعلين المحليين، والجهويين، والإقليمين، ومواكبة تنزيل النموذج التنموي وبرامج الحكومة، للمساهمة في معالجة إشكالية الفوارق الاجتماعية والمجالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: