أخبار

قاتل زوج ريم فكري.. تاجر حشيش مدان بجريمة قتل بفرنسا ونال البراءة في المغرب

علاش بريس

في مفاجأة من العيار الثقيل، اتضح أن المتورط الرئيسي في تعذيب وقتل زوج الفنانة ريم فكري، المدعو “رضا أباكريم”، والملقب بـ”التيربو”، قد نال حكم البراءة بعد أن توبع سنة 2020 في حالة اعتقال من أجل جرائم الاختطاف والاحتجاز والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد قضت شهر أبريل 2023، بالبراءة لفائدة “أباكريم” في قضية قتل المغربي “إبراهيم حجاجي” بفرنسا عام 2007، وذلك بالرغم من حكم القضاء الفرنسي عليه غيابيا بـ21 سنة سجنا نافذة، قبل أن يفر إلى المغرب بجواز سفر مزور قادما من دبي الإمارتية.

ووفق وسائل إعلام فرنسية، فإن “أباكريم” فر إلى المغرب بعد أن تعقبه محققو مكتب مكافحة المخدرات بفرنسا إلى دبي، حيث استقل طائرة متوجهة للمغرب، ولدى وصوله لمطار الدار البيضاء جرى اعتقاله من طرف الشرطة بعدما توصلت ببلاغ من طرف نظيرتها الفرنسية.

ويعود ملف هذه القضية إلى سنة 2007، عندما اختفى “إبراهيم حجاجي”، وهو مغربي مقيم في فرنسا، بعد لقاء كان يفترض أن يجري بينه وبين بـ”أباكريم” في إطار تجارة مخدر القنب الهندي. وبعد تحقيق من قبل الشرطة الفرنسية، أدين “أباكريم” غيابيا من لدن القضاء الفرنسي بمدينة فرساي، رفقة شخصين آخرين، بتهمة اختطاف واحتجاز وقتل “حجاجي”.

وخلف قرار تبرئة “رضا أباكريم” من القضاء المغربي موجهة استفهامات، حيث عبر الدفاع عن الطرف المدني في قضية “حجاجي” محمد أغناج، عن استغرابه من قرار غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قائلا في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية إنه “استغرب لتبرئته من جريمة سبق أن أدين بها”، مشيرا إلى أن الطرف المدني سيطلب استئناف الحكم.

ويعد رضا البالغ من العمر 38 سنة، أحد أكبر مصدري القنب من المغرب إلى فرنسا، وبدأ نشاطه عندما كان شابا في سيارت “غو فاست” التي تنقل المخدرات في وقت قياسي لوجهتها، وسبق لرضا، حسب صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية، أن سُجن بسبب استعمال جواز سفر مزور.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!