أخبارأنشطة ملكيةحوادث

وفاة الإعلامي الفرنسي جان بيار إلكاباش وبرقية تعزية ملكية لعائلته

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الراحل جون-بيير الكباش.

وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، عن بالغ التأثر بالنبأ المحزن لوفاة الراحل جون-بيير الكباش، معبرا جلالته، بهذه المناسبة المحزنة، لأفراد أسرة المرحوم ومن خلالهم لكافة أصدقائه وذويه، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة.

وقال جلالة الملك “نستحضر بكل تقدير ما كان يتحلى به هذا الصحفي البارز الذي بصم على تاريخ الإذاعة والتلفزيون الفرنسيين”، مضيفا جلالته أن شغف الراحل بالحقيقة وموهبته الفذة “أضاءا المشهد الإعلامي وسيستمران في إلهام الأجيال المقبلة”.

وكانت  قناة “كانال +” وإذاعة “أوروب 1”  أعلنتا وفاة نجمهما السابق ،الصحافي جون-بيير الكباش، مساء الثلاثاء، بعد وقت قصير من نشر مجلة “باري ماتش” الأسبوعية الخبر،عن  سن 86 عاما.

ويعتبر جون-بيير الكباش أحد أبرز وجوه الإعلام الفرنسي والذي اشتهر بمقابلاته الكثيرة التي أجراها خلال مسيرته المهنية الطويلة. وبالإضافة إلى تحليلاته وتعليقاته التي واكبت السياسة الفرنسية مدى 60 عاماً، تولى إلكاباش أيضاً إدارة عدد من المحطات الإذاعية والتلفزيونية.

وأشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء بالراحل الذي ولد عام 1937 وبدأ حياته المهنية كمراسل لإذاعة وتلفزيون فرنسا في مدينة وهران الجزائرية التي ولد فيها، قبل أن يُنقل إلى باريس عام 1961.

ومن أبرز السياسيين الذي علقوا على وفاة إلكاباش، الرئيسان السابقان نيكولا ساركوزي الذي لاحظ أنه “طبع جيلاً كاملاً”، وفرنسوا هولاند الذي استذكر قدراته كمحاور.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!