أخبارسياسة

صدق المتنبي وخسئ الإمام الكرغولي المحساس..

دفاعا عن ثوابتنا وشعارنا الله الوطن الملك

صدق المتنبي في قوله

وَما قَتَلَ الأَحرارَ كَالعَفوِ عَنهُمُ

وَمَن لَكَ بِالحُرِّ الَّذي يَحفَظُ اليَدا

إِذا أَنتَ أَكرَمتَ الكَريمَ مَلَكتَهُ

وَإِن أَنتَ أَكرَمتَ اللَئيمَ تَمَرَّدا

— أبو الطيب المتنبي

وجاء في شرح هاته الأبيات في عالم الأدب :

1 – يقول: إذا قدرت على حرّ فعفوت عنه، فكأنك قتلته؛ لأنه لا يقدر بعد ذلك على محاربتك، حياءً من إحسانك إليه، ولكن أين ذلك الحر الذي يحفظ النعمة ويشكرها؟! وقوله: (ومن لك) أي من يطلب لك الحر الذي يحفظ اليد.

2 – يقول: إذا أكرمت الكريم وأحسنت إليه، فقد ملكته بإحسانك، وصار عبدك، وإذا أكرمت اللئيمَ كفر بنعمتك، ولم يشكر إحسانك! وظن أنك أكرمته خوفاً منه، فتمرّد عند الإحسان للؤم طبعه.

ومناسبة سرد ما قاله المتنبي ،هو اننا رفعنا قدر الإمام بما شاهدناه وماشاهده العالم أجمع،عندما وثبت قطة على صدره وهو يتلو كلام الله ،فاستحسنا اللقطة،وفرحنا بها،ونشرنا تكريمه من طرف خدام الطغمة الحاكمة ،ليس كرما من اصحاب الكاس يدور ولكن إلا للركوب عليه!! وعملنا بقول رب العزة والجلالة “ولا تزر وازرة وزرة أخرى” الا أننا فوجئنا ومعنا الكثير من المتابعين له ولما يجري ويدور بيننا وبين جيراننا الذين ابتلانا الله سبحانه وتعالى بهم،بالمحساس يسب ملكنا ورمز وحدتنا وقائدنا سبط النبي الكريم عليه الصلاة والسلام وعلى آله وصحبه أجمعين..

ظنناك يا محساس اللحاس حاملا في صدرك قرآنا عربيا وذكرا حكيما يطهر النفوس ويثبت القول الثابت وينهى عن قول الفحشاء والكلام المسيء ويدفع بحامله بأن يكون وسطيا يشهد بالحق ولا ينطق الا بالحق ولا يوالي اصحاب الكاس يدور وآكلي السحت والنصابين من الكابرانات عبدة الطاغوت ،والتائهين ما بين الشيعة الروافض والشيوعية الانهزامية، ليرضوا عنه ويرقوه.؟

خسئت يا من ظنناه رفيقا لينا..فاتضح أنك كنت فقط دمية في يد المخابرات الكرغولية التي دفعت لك بقطتك التي ألفت حظنك ببراءة القطط ..ليستعملوك لوصلاتهم الإشهارية البئيسة بعدما أفلسوا سياسيا واقتصاديا واجتماعيا…

بهجومك وتطاولك على من كان أسلافهم يمدون يد العون لأسلافك المنبطحين والمستسلمين لكل من جاءكم مستعمرا..من الأتراك اللذين سموكم الكراغلة والفرنسيين اللذين لازلتم تحت إمرتهم ولا تتحركوا الا بأيديهم كبيادق على رقعة الشطرنج…

صدق فيك قول الله عز وجل بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم “أتامرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وانتم تتلون الكتاب ،أفلا تعقلون” الآية ..
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 🙏
وعند ربكم تختصمون ،حيث لن ينفعك اصحاب الكاس يدور…وحيث سيكون المرء مع من أحب…وأنت اخترت الطاغوت
ونحن اخترنا الدفاع عن آل البيت ،الشرفاء…

دفاعا عن ثوابتنا وشعارنا

الله الوطن الملك

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!