جهات

إغلاق جميع الأسواق الأسبوعية وجوطيات باقليم بن سليمان

أًصدر مجموعة من رؤساء جماعات إقليم بن سليمان، عدد من القرارات تتعلق بإغلاق جميع الأسواق الأسبوعية والجوطيات المتواجدة بنفوذ ترابها تطبيقا للتدابير الاحترازية والوقائية للحد من العدوى وانتشار وباء كورونا المستجد كوفيد 19، وحماية للمواطنين.

واستهلت جماعة بوزنيقة العملية بإصدار رئيسها محمد كريمين لقرار رقم 01/2020، يقضي بإغلاق السوق الأسبوعي (خميس بوزنيقة)، والذي يعد من أكبر الأسواق بالمملكة. قبل أن يتبعه في ذلك جل الجماعات التي تتوفر على أسواق أسبوعية.

ويتعلق الأمر بالسوق الأسبوعي “أربعاء بن سليمان التابع لجماعة الزيايدة، وخميس سيدي بطاش التابع لجماعة سيدي بطاش، وسوق جمعة فضالات التابع لجماعة الفضالات، وسوق جمعة مليلة التابع لجماعة مليلة، وسوق سبت بئر الكلب التابع لجماعة بئر النصر، وسوق أحد فريد التابع لجماعة عين تيزغة، وسوق احد أولاد زيان التابع لجماعة مالين الواد، وجوطية الأحد التابعة لجماعة بنسليمان، وسوق أثنين الطوالع التابع لجماعة أولاد علي الطوالع، وسوق ثلاثاء القدامرة التابع لجماعة الزيايدة”.

واعتبرت القرارات سارية المفعول من تاريخ التوقيع عليها، كما عهد بتنفيذ هذه القرارات الى مثلي السلطات المحلية من باشوات وقياد، والى الشركات المستغلة للأسواق الأسبوعية في حدود اختصاصاتها.

هذا وقدد قررت وزارة الداخلية فرض حالة الطوارئ الصحية “ مند أمسالجمعة كوسيلة لا بد منها” لإبقاء فيروس كورونا “تحت السيطرة”، وجاء ذلك بعد سلسلة من الإجراءات الاحترازية المتسارعة في الأيام الأخيرة شملت تعليق كافة الرحلات الدولية للمسافرين وإنشاء الصندوق الخاص لمواجهة جائحة كورونا، وتداعياتها الاقتصادية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!