جهات

انطلاق الدورة ال15 للمهرجان السياحي والثقافي بجماعة المنصورية يوم 2 ماي القادم

ومع – علاش بريس

تحتضن جماعة المنصورية بإقليم بنسليمان فعاليات الدورة الخامسة عشر للمهرجان السياحي والثقافي للفروسية التقليدية، من 2 إلى 6 ماي القادم، تحت شعار “الفروسية رافعة للتنمية”.

ويروم هذا المهرجان، الذي تنظمه جماعة المنصورية بشراكة مع مؤسسة مهرجانات المنصورية وبتنسيق مع عمالة إقليم بنسليمان، خلق فضاءات توفر فرصا مثلى لتحقيق التواصل والاندماج الاجتماعيين من خلال أجواء احتفالية تراثية تعكس الأبعاد الرمزية والثقافية للفرس وفن التبوريدة في الهوية الثقافية الوطنية والتعريف بمنطقة المنصورية وتنميتها.

وستشهد هذه النسخة تقديم عروض في فن التبوريدة بمشاركة أزيد من 1000 فارس وفرس. وهكذا، ستتناوب حوالي 30 سربة تمثل مختلف مناطق إقليم بنسليمان على فضاء “محرك قصبة المنصورية” لتقدم عروضا متميزة في فن التبوريدة الأصيل.

كما سيعرف المهرجان المنظم على مدى أربعة أيام تنظيم حفل اعذار جماعي للأطفال (ختان)، ومعرض للصناعة التقليدية والمنتجات المجالية بالإضافة الى أمسية قرآنية بمشاركة العشرات من حملة وحفاظ كتاب الله.

وأكدت اللجنة المنظمة في بلاغ لها، أن هذا المهرجان الذي يعد موعدا سنويا هاما في الأجندة الثقافية للمنطقة يروم على الخصوص تسليط الضوء على الأبعاد الرمزية والثقافية المتجذرة للفرس في الهوية الثقافية الوطنية، وفن التبوريدة كتراث تاريخي أصيل من جهة والمساهمة في التعريف بالمنطقة وبمؤهلاتها الفنية والثقافية والسياحية والفلاحية من جهة أخرى.

وأضاف البلاغ أن المهرجان يعد مناسبة لخلق فضاءات للترفيه وأخرى للرواج التجاري، حيث تتكون حركة تجارية مهمة طيلة أيام المهرجان تساهم في تحفيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمنطقة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!