سياسة

الرماني تنضم الى سلسلة المدن المغربية التي تديرها مجموعة أوزون للبيئة والخدمات


صوت أعضاء المجلس الجماعي لمدينة الرماني، خلال فعاليات الدورة الاستثنائية التي عقدت أمس الجمعة، بالإجماع على ملف تدبير المفوض لقطاع النظافة بالمدينة، لفائدة الشركة المغربية الرائدة في مجالها، شركة اوزون.

ونال عرض شركة أوزون رضى الاعضاء، واللجنة المشرفة، بعد أن استوفى كل الشروط التقنية والمالية الصفقة التي تم الإعلان عنها من قبل الجماعة وفق المخاطر المعمول بها في إطار الصفقات العمومية.

وتنظم مدينة الرماني، إلى سلسلة المدن المغربية التي وضعت ثقتها بشركة اوزون العملاقة، حيث قارب عدد المدن 60 مدينة. حيث من المحتمل أن تلج المجموعة الاقتصادية العملاقة، منطقة الدار البيضاء الكبرى، في منافسة على تدبير قطاع النظافة بمينة الزهور المحمدية، التي حولتها شركة سيطا إلى مزبلة.

وتعتبر مجموعة أوزون المقاولة المواطنة الرائدة بالمملكة في مجال تدبير قطاع النظافة، الأمر الذي مكنها من الحصول على شهادة من منظمة المدن العربية لمساهمتها المتميزة في فوز مدينة العيون بجائزة السلامة البيئية سنة 2015، وشهادات الايزو العالمية ISO 9001) و(ISO 14001 وشهادة “OHSAS18001” للصحة والسلامة في العمل.

وحصلت الشركة أيضا على شهادة التصنيف الوطني من الدرجة الممتازة (A) الممنوحة من طرف المديرية العامة للضرائب “دافعي الضرائب المصنفة”، كما حازت مؤخرا على جائزة التنمية الإفريقية 2017 صنف تدبير النفايات. قبل أن تحصل في عاصمة الأنوار باريس على ثلاث جوائز غلوبال العالمية.

تجدر الإشارة إلى أن المجموعة تدبر قطاع النظافة في ستين مدينة مغربية، وأربع دول إفريقية (مالي، السودان، ساحل العاج وغينيا)، وتتوجه إلى الاستثمار في مجالها في دول عربية وإفريقية أخرى. وتمكنت من خلق فرص شغل تجاوز عددها 9000.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: