أخبارإقتصاد

رويترز تكشف عن انتهاك خصوصية مالكي السيارات الكهربائية تسلا

يلاحظ على موقعها على الإنترنت أن الكاميرات التي تصنعها في المركبات للمساعدة في القيادة "مصممة من الألف إلى الياء لحماية خصوصيتك".

 

 

لندن / سان فرانسيسكو ، 6 أبريل (رويترز) – أكدت شركة Tesla Inc للملايين من مالكي السيارات الكهربائية أن خصوصيتهم “مهمة للغاية وستظل دائمًا مهمة بالنسبة لنا”. ويلاحظ على موقعها على الإنترنت أن الكاميرات التي تصنعها في المركبات للمساعدة في القيادة “مصممة من الألف إلى الياء لحماية خصوصيتك”.

لكن ،وفقًا لمقابلات أجرتها رويترز مع تسعة موظفين سابقين، بين عامي 2019 و 2022 ، شاركت مجموعات متفرقة من موظفي Tesla بشكل خاص عبر نظام مراسلة داخلي في بعض الأحيان ،مقاطع فيديو وصورًا  تم تسجيلها بواسطة كاميرات سيارات العملاء،في انتهاك صارخ لخصوصية  الملايين من مالكي السيارات الكهربائية تيسلا.

وفي سردهم للوقائع ،صرحوا أنه وقائع بعض التسجيلات توثق لمواقف حرجة لعملاء تسلا . ووصف موظف سابق فيديو لرجل يقترب من السيارة عارياً تماماً.

كما تمت مشاركة  أحد مقاطع الفيديو  لسيارة تسلا  تحطمت في عام 2021 ،وكانت السيارة بقيادة ذاتية تسير بسرعة عالية في منطقة سكنية لتصطدم بطفل يركب دراجة ، ووفقًا لما ذكره موظف سابق آخر. طار الطفل في اتجاه والدراجة في اتجاه آخر. واعترف الموظف السابق أن الفيديو انتشر في جميع أنحاء مكتب Tesla في سان ماتيو ، كاليفورنيا ، عبر محادثات فردية فردية ، “كالنار في الهشيم”.

كانت الصور الأخرى أكثر دنيوية ، مثل صور الكلاب وعلامات الطريق المضحكة التي صنعها الموظفون في الميمات من خلال تزيينها بتعليقات أو تعليقات مسلية ، قبل نشرها في محادثات جماعية خاصة. في حين تم مشاركة بعض المنشورات بين موظفين اثنين فقط ، ويمكن رؤية البعض الآخر من قبل العشرات منهم ، وفقًا للعديد من الموظفين السابقين.

وتنص Tesla في “إشعار خصوصية العميل” على الإنترنت على أن “تسجيلات الكاميرا تظل مجهولة المصدر وليست مرتبطة بك أو بمركبتك”. لكن سبعة موظفين سابقين قالوا لرويترز إن برنامج الكمبيوتر الذي استخدموه في العمل يمكن أن يظهر موقع التسجيلات – وهو ما قد يكشف على الأرجح عن مكان إقامة مالك سيارة تسلا.

وقال موظف سابق أيضًا إن بعض التسجيلات تم تسجيلها على ما يبدو عندما كانت السيارات متوقفة وغير مشغلة. وقبل عدة سنوات ، كانت تسلا تتلقى تسجيلات فيديو من سياراتها حتى عند إيقاف تشغيلها ، إذا وافق أصحابها على ذلك. ومنذ ذلك الحين توقفت عن القيام بذلك.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!