مجتمع

الطاكسيات الصغيرة ببن سليمان تتحدى حظر التجوال وتخرق القانون

يتحدى أصحاب الطاكسيات الصغيرة بمدينة بن سليمان السلطات المحلية، من خلال خرق حظر التجوال بعد الساعة الثامنة مساء، حيث عاينت علاش بريس اشتغال الطاكسيات الى ما بعد منتصف الليل.

ويتحدى أصحاب الطاكسيات السلطات التي شددت من وتيرة المراقبة الليلية في شهر رمضان على خلفية قرار الحكومة القاضي بحظر التجوال بعد الساعة الثامنة مساء، حيث أسفرت جولات العناصر الأمنية عن اعتقال عشرات المخالفين لمرسوم حالة “الطوارئ الصحية”. كما عاينت علاش بريس.

وطالب مواطنين بضرورة قيام السلطات بتطبيق القانون على الجميع بما فيهم أصحاب الطاكسيات. كما طالبت بضرورة مراقبة وثائق السيارات التي يستغلها أصحابها اذ يوجد بينها سيارات مخالفة للقانون. حيث علمت علاش بريس بوجود سيارة انتهت عقدها النمودجي، وتوفي صاحب المأدونية الذي يقطن بمدينة خريبكة. كما علمت الجريدة بكون مكتري السيارة معتقل على ذمة قضايا نصب واحتيال وقام ببيع سيارة الأجرة عدة مرات، الامر الذي يتطلب من العناصر الأمنية الاضطلاع على وثائق جميع سيارات الأجرة من الصنف الثاني والبالغ عددها 25 سيارة.

هذا ويشار ان السلطات المحلية، عبر ربوع التراب الوطني، تقيم سدودا أمنية داخل المدينة بعد الإفطار من أجل الحد من تحركات المواطنين في أفق دخول موعد حظر التجوال الليلي، حيث يتم السماح بالتنقل للأشخاص الحاملين لورقة التنقل الاستثنائية المسلمة من لدن المصالح الإدارية المعنية.

حيث أوقفت المصالح الأمنية بمدينة بن سليمان، وفق ما عاينته جريدة علاش بريس الإلكترونية، عددا كبيرا من الأشخاص بينهم قاصرون، بعد خرقهم لحظر التجوال الليلي، ليتم التحقق من هوياتهم الخاصة وإخضاعهم لإجراءات البحث والتحقيق، مع أداء الغرامة المالية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!