رياضة

الفار ينجح في أول ظهور بالمغرب

احتفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بما اعتبرته ” نجاح تجربة تقنية المساعدة بالفيديو” المعروفة ب”الفار”، وذلك بعد أن تم تطبيقها في مباراتي نصف نهائي كأس العرش، التي جمعت بين كل من الدفاع الحسني الجديدي ضد الإتحاد البيضاوي وحسنية أكادير أمام المغرب التطواني.

وأشادت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها بنجاح تجربة تقنية المساعدة بالفيديو “VAR”، بعدما توصلت مساء الجمعة 8 نونبر 2019،  بترخيص من المجلس الدولي لكرة القدم (الإيفاب) ، من أجل استعمال تقنية المساعدة بالفيديو “VAR” خلال المباراتين اللتين ستجمع يومي السبت والأحد 9 و10 نونبر 2019 .

ويعتبر المغرب أول دولة إفريقية يحصل على هذا الترخيص في المسابقات المحلية.

وتأهل فريق الاتحاد البيضاوي إلى نهاية كأس العرش لموسم 2018-2019، بعد فوزه على فريق الدفاع الحسني الجديدي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما امس السبت على أرضية الملعب الكبير بطنجة، برسم دور نصف النهاية.

وسجل هدف التأهل للفريق البيضاوي علي عشا في الوقت بدل الضائع من الشوط الإضافي الثاني من ضربة جزاء أعلن عنها الحكم بعد الاحتكام لتقنية المساعدة بالفيدو “VAR”.

وانتهى الوقت الأصلي لهذه المباراة، التي عرفت طرد لاعب الدفاع مصطفى شيشان (د75)، بالتعادل السلبي صفر لمثله. 

وكان فريق الاتحاد البيضاوي قد تأهل لنصف النهاية على حساب الاتحاد الزموري للخميسات (4-2)، فيما بلغ الدفاع الجديدي الدور ذاته بعد تفوقه على شباب أطلس خنيفرة (3-0).

وجمعت مباراة نصف النهاية الثانية بين فريقي المغرب التطواني وحسنية أكادير زوال الأحد على أرضية الملعب الكبير بمراكش، وانتهت بفوز فريق سوس ب3 أهداف لصفر.

وستجرى المباراة النهائية لكأس العرش يوم 18 نونبر الجاري على أرضية الملعب الشرفي بمدينة وجدة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!