أخبارإقتصادجهاتمجتمع

بالصور شركة “OZONE” للنظافة تستعرض الياتها بعد فوزها بصفقة تدبير نفايات مدينة بن سليمان من جديد

وضعت شركة «أوزون» للنظافة، صباح اليوم الاربعاء امام ثانوية الحسن الثاني، الاليات الجديدة للشركة التي ستدخل الخدمة بداية من الأسبوع القادم، بعد فوزها بصفقة تدبير نفايات مدينة بن سليمان من جديد.
7
واشتملت الاليات الجديدة على أحدث الشاحنات المتخصصة في جمع النفايات الصلبة، حيث يتعلق الامر بشاحنتين من كبيرتين من سعة 18 مترا مكعبا، وشاحنات من فئة 4 أمتار مكعبة، وشاحنات من فئة 7 أمتار مكعبة، و8 شاحنات من فئة 16 مترا مكعبا، وجرافة وشاحنتين بخزان مائي، بالإضافة الى الية متخصصة في تشطيب وغسل الطريق، ومئات الحاويات من سعة 660 لترا مكعبا، وأخرى من سعة 360 لترا، وحاويات صغيرة للأوراق. بالإضافة الى سيارات صغيرة خاصة بالإدارة، ودراجات نارية. إضافة الى بداية الاشتغال بنظام الحاويات التحت أرضية الصديقة للبيئة.
6
هذا وكانت شركة اوزن للنظافة، قد فازت بصفقة التدبير المفوض للنفايات الصلبة لمدينة بن سليمان، بعد الإعلان عن طلب عمومي للعروض، طبقا للقوانين الجاري بها العمل في مجال الصفقات العمومية في مجال التدبير المفوض. وصادق المجلس الجماعي لبن سليمان، خلال دورة استثنائية تم عقدها شهر ماي الماضي، بحضور 31 مستشار من أصل 35، وعرفت الصفقة التصويت عليها بإجماع الحاضرين، بعد أن ثم إقصاء الشركة الفرنسية دوريشبورغ من هذه الصفقة لعدم استكمالها مجموعة من الوثائق الإدارية المطلوبة في المناقصة.
1
وبلغت قيمة الصفقة التي فازت بها الشركة بمليار وخمسة مائة وثمانون مليون سنتيم سنويا، تلتزم من خلالها باستثمار أزيد من مليارين سنتيم خلال السنة الأولى من الاشتغال. وهو ما نفدته من خلال استقدام اسطول الاليات.
5
كما ستستثمر شركة أوزون حسب دفتر التحملات في العنصر البشري، من خلال تشغيل أزيد من 140 عنصرا بشرياً من العمال والاطر الإدارية والتقنية من أبناء المدينة والإقليم. كما ينص دفتر التحملات على مسؤولية الشركة بجمع النفايات المنزلية وشبه المنزلية ونقلها إلى مطرح الأزبال المشترك بين عمالتي المحمدية وبن سليمان المتواجد بجماعة بني يخلف.
4
يشار أن شركة أوزون للبيئة والخدمات تنشط بأزيد من 50 مدينة مغربية، وبثلاثة دول أفريقية هي السودان، مالي وساحل العاج.
3

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!