أخبارإقتصادمجتمع

تصنيف وترتيب فوربس للمليارديرات 2023 |

انضم توم فورد وليبرون جيمس و 148 شخصًا آخر إلى التصنيف…

11 أبريل 2023

تصنيف الملياردير توم فورد في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2023 | المصدر: Getty Images

لقد كان عامًا صعبًا للعديد من المليارديرات ، لكن هؤلاء الـ 150 الوافدين الجدد إلى تصنيف Forbes Billionaires قد تحدوا الصعاب.

لقد أدى تراجع الأسواق ، وارتفاع أسعار الفائدة ، وتكافح الأسهم التكنولوجية إلى إعاقة الثروة القياسية لأصحاب المليارات ، والتي تغذيها جميعًا الوباء. هذا العام ، أدرجت فوربس 2640 شخصًا في تصنيفها السنوي للملياردير ، بانخفاض 28 عن العام الماضي و 115 من 2021. ومع ذلك ، لم يكن العام سيئًا للجميع. في الواقع ، حددت Forbes 150 من الوافدين الجدد إلى التصنيف.

يبلغ إجمالي ثروة هؤلاء المليارديرات الـ150 الذين يتحدون الأسواق 344 مليار دولار . لقد أصبحوا أثرياء في كل شيء من التمويل إلى معدات اللياقة البدنية إلى الفورمولا 1 والأزياء.

من بين أشهر الوافدين الجدد بعض الوجوه الأكثر شهرة في العالم. حقق الموسيقي جيمي بافيت ثروة تقدر بمليارات الدولارات من خلال تحويل أسلوبه الخالي من الهموم على الجزيرة إلى عمل مربح وضع اسم Margaritaville في المطاعم والفنادق والكازينوهات. وانضم توم فورد إلى القائمة بعد بيع ملابسه وعطوره ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة إلى Estée Lauder مقابل 2.8 مليار دولار في نوفمبر. وتايجر وودز (صافي ثروته 1.1 مليار دولار) وليبرون جيمس(1 مليار دولار) انضموا أيضًا إلى صفوف المليارديرات وهما الرياضيان الوحيدان اللذان ما زالا نشطين في الترتيب.

أغنى الوافدون الجدد هو مارك ماتشيتز ، 30 عامًا ، الذي تقدر ثروته بـ 34.7 مليار دولار . إنه أغنى شخص في النمسا والثالث والثلاثين من بين أغنى شخص في العالم ، بعد أن ورث 49 ٪ من عملاق مشروبات الطاقة Red Bull ريد بول عند وفاة والده ، المؤسس المشارك للشركة ديتريش ماتيشيتز ،في  أكتوبر.

وأغنى امرأة بين الوافدين الجدد هي روهيكا سايروس ميستري ، أرملة سايروس ميستري ، الرئيس السابق للتكتل الهندي تاتا سونز ، الذي توفي في حادث سيارة في سبتمبر. تقدر ثروته بـ 7 مليارات دولار..

في المجموع ، ومن بين 150 عضوًا جديدًا في تصنيف الملياردير ، هناك 27 امرأة فقط.

أصغر المليارديرات الجدد هم كليمنتي ديل فيكيو ، الذي ورث مع إخوته الستة وزوجة أبيه حصة في عملاق النظارات Luxottica  لوكسوتيكا بعد وفاة والده ليوناردو ديل فيكيو في يونيو 2022 ؛

وكيم جونغ يون ، الوريثة الكورية الجنوبية لثروة شركة نيكسون ، التي أسسها والدها كيم جونغ جو ، الذي توفي في فبراير 2022.

وسيبلغ عمر كليمنتي ديل فيكيو 19 عامًا في مايو. أما بالنسبة لكيم جونغ يون ، فستكون في التاسعة عشرة من عمرها ، لكن فوربس لم تتمكن من تأكيد عمرها.

على الرغم من هؤلاء الورثة البارزين ، فإن معظم الوافدين الجدد لهذا العام (92 في المجموع) هم في الواقع رواد أعمال عصاميون ، مما يعني أنهم بدأوا العمل الذي جعلهم أغنياء ، بدلاً من أن يرثوه.

هذا العام ،تعد الولايات المتحدة هي موطن لأكبر عدد من المليارديرات الجدد ، إلى حد بعيد حيث انضم ما مجموعه 51 أمريكيًا إلى التصنيف العالمي في عام 2023 ، وكان أغناهم قطب البقالة وأتمتة المستودعات ريك كوهين (صافي ثروته 9.6 مليار دولار) ، وآرثر دانتشيك (7.2 مليار دولار) ، المؤسس المشارك لشركة تجارية Susquehanna International Group ، وقطب العقارات روبرت فيث (5.2 مليار دولار).

تأتي الصين والهند في المرتبة الثانية ، مع 16 شخصًا لكل منهما. من بين المليارديرات الصينيين الجدد فان ديدي (3.5 مليار دولار) ، المؤسس المشارك لمورد العناية بالبشرة Giant Biogene Holding ، Xu Jiangnan (1.1 مليار دولار) ، رئيس مجلس إدارة شركة جيانغشي تيانكسين للصناعات الدوائية ، و Xie Bingzheng (1 مليار دولار) ، مؤسس ماركة ملابس الجولف Biem .L.Fdlkk.

يشمل الوافدون الهنود الجدد ،كل من أشوين ديساي (1.2 مليار دولار) ، مؤسس شركة Aether لصناعة المواد الكيميائية المتخصصة ، والتي جمعت 103 ملايين دولار في طرحها العام 2022 ، وأبهاي سوي (1.2 مليار دولار) ، رئيس معهد ماكس للرعاية الصحية ، ثاني أكبر سلسلة مستشفيات مدرجة في الهند من حيث الإيرادات ، و مانوهار لال أغاروال (مليار دولار) ، الذي يدير هالديرام سناكس ، من نيودلهي.

أما عندما يتعلق الأمر بمصادر تلك الثروة ، فقد أنتج القطاع المالي مرة أخرى أكبر عدد من المليارديرات الجدد ، مع 24 وجهًا جديدًا هذا العام ، بما في ذلك Nithin و Nikhil Kamath ، اللذان شاركا في تأسيس شركة الوساطة عبر الإنترنت في Zerodha بأسعار مخفضة في عام 2010 . تعد الشركة الآن أكبر وسيط للأوراق المالية في الهند ، مع ما يقرب من 6.5 مليون عميل نشط. وتقدر ثروة الأخوين بـ 2.7 مليار دولار و 1.1 مليار دولار على التوالي .

راجيف جين ، الملياردير الجديد أيضًا (2 مليار دولار) يرأس شركة إدارة الأصول GQG Partners، ومقرها فلوريدا ، والتي استثمرت في مجموعة Adani الهندية في مارس. وفي الوقت نفسه ، يمول Hayes Barnard (3.7 مليار دولار) 26 ٪ من جميع منشآت الطاقة الشمسية المنزلية في الولايات المتحدة من خلال تطبيق GoodLeap ، الذي يقدم قروضًا لأصحاب المنازل لشراء الألواح الشمسية والبطاريات المنزلية وغيرها من الابتكارات المستدامة.

رحب عالم الأزياء والتجزئة بأغلب الوافدين الجدد حيث استمر المستهلكون في شراء السلع على الرغم من ارتفاع التضخم والمخاوف من الركود.

بن فرانسيس (1.2 مليار دولار) ، مؤسس Gymshark البالغ من العمر 30 عامًا ، ينضم إلى صفوف المليارديرات. أسس شركة الترفيه الرياضي هذه بقيمة 500 مليون دولار في عام 2012 ، عندما كان عمره 19 عامًا ، في مرآب والديه. ديفيد تران(1 مليار دولار) ، وهو لاجئ فيتنامي بدأ بيع الصلصة الحارة في لوس أنجلوس عام 1980 ، شق طريقه أيضًا إلى التصنيفات بعد أن أمضى عقودًا في جعل صلصة سريراتشا الخاصة به عنصرًا أساسيًا للمستهلكين.

أما أقطاب الصناعة هم المجموعة الثالثة من المليارديرات الجدد ، وذلك بفضل وصول أشخاص مثل المجري Zsolt Felcsuti (1.2 مليار دولار) ، الذي تقوم شركته MPF Industry بتصنيع أدوات الآلات ومواد البناء في أوروبا ، والتشيكي Michal Strnad (2 مليار دولار) ، الذين يرأس المجموعة التشيكوسلوفاكية ، أحد أكبر موردي الذخيرة والمدفعية للجيش الأوكراني.

بالنسبة للمنظمين  إلى نادي الملياردير بفضل شركات التكنولوجيا. نجد

 Palmer Luckey (1.7 مليار دولار) صانع سماعات الواقع الافتراضي Oculus وباعها إلى Facebook مقابل 2 مليار دولار في عام 2014. وقد جمعت شركته الدفاعية الناشئة  Anduril

1.5 مليار دولار بتقييم 8.5 مليار دولار في ديسمبر.

وقام الوافد الجديد الآخر في مجال التكنولوجيا ، كونراد باركر (1.8 مليار دولار) بتأسيس شركة الموارد البشرية الناشئة Rippling ، التي يقدرها مستثمرون من القطاع الخاص بـ 11.3 مليار دولار.في عام 2022.

وتحتل العقارات والرياضة المرتبة الخامسة بالتساوي ، حيث يضم كلاهما 12 مليارديراً إضافياً.

ومن بين أباطرة العقارات الجدد أنيت ليرنر (6.5 مليار دولار) ، وأرملة تيد ليرنر (الذي توفي في فبراير 2023) ، والمطور العقاري لمنطقة واشنطن ، ومايكل كوم (مليار دولار) ، التي تضم إمبراطوريتها الفندقية تسعة فنادق في جميع أنحاء أوروبا وآسيا. إلى جانب تايجر وودز وليبرون جيمس ، من بين المليارديرات الجدد في الرياضة مرسيدس AMG-Petronas

مالك فريق F1 توتو وولف (1 مليار دولار) ، وهال شتاينبرينر ، وجينيفر شتاينبرينر سويندال وجيسيكا شتاينبرينر(1.3 مليار دولار لكل منهما) ، أبناء جورج شتاينبرينر ، مالك نيويورك يانكيز (الذي توفي عام 2010) ، وإيمي آدامز سترنك (1.7 مليار دولار) ، الذي سيطر على تينيسي  في عام 2015 ، بعد عامين من وفاة والده. برعم آدمز .

مقال مترجم من مجلة فوربس الأمريكية – المؤلف: جيجي زامورا

 

<

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!