أخبارإقتصادجهاتحوادث

السيطرة على حريق غابة رأس سبارتل الواقعة غربي طنجة بنسبة 85٪ تقريبا.

قال السيد فؤاد العسالي، رئيس المركز الوطني لتدبير المخاطر المناخية بالوكالة الوطنية للمياه والغابات في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء وقناتها الإخبارية على مدار 24 ساعة ، إن "العمل الهائل الذي قامت به فرق التدخل برا وجوا قد أتى بثماره ، حيث تم الحد من الحريق بنسبة 80 إلى 85٪". مشيرا الى ان الجهود مستمرة لاحتواء التركيز الصغير على الجانب الشمالي من النار مع توخي اليقظة لمنع انتشار الحريق.

اندلع الحريق يوم الخميس قرابة الساعة السادسة مساء في منطقة “دونابو” في غابة كاب سبارتيل الواقعة غربي طنجة. جعلت الرياح القوية والتضاريس الصعبة من الصعب إطفاء هذا الحريق.

وأكد المسؤول أن جميع فرق التدخل المعنية على المستويين الأرضي والجوي تم إيفادها إلى مكان الحادث فور الإنذار لوقف هذا الحريق ، وفق البروتوكول المعمول به. مشيرا إلى أن قرابة 600 عنصر من الحماية المدنية ، والقوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة والدرك الملكي والأمن الوطني والانعاش الوطني والمياه والغابات والسلطات المحلية تم حشدها ودعمها بعشرات الآلات..

كما تدعم فرق التدخل الأرضية أربع طائرات “كنداير” من القوات الجوية الملكية وطائرتان من طراز “تيربو ترش” من الدرك الملكي.

وأوضح العسلي أن المنطقة المتضررة تقدر بنحو 40 هكتارا من الغطاء الحرجي ، يتكون أساسا من أشجار الصنوبر ، مؤكدا أنه لم تسجل إصابات بين فرق التدخل أو سكان المنطقة.

وأشار إلى أن بعض المنازل تعرضت لأضرار طفيفة ، قائلا إن فرق الاستجابة تتوخى اليقظة وستواصل بذل قصارى جهدها لاحتواء هذا الحريق بشكل كامل خلال الساعات القليلة المقبلة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!