أخبارإقتصاد

مايكروسوفت توقع صفقة مدتها 10 سنوات مع نوير الإسبانية (Nware) بعد أن قامت المملكة المتحدة بحظر عرض أكتيڤيزين Activision

لجلب ألعاب Xbox و Activision Blizzard (ATVI.O) إلى منصة الألعاب السحابية الإسبانية ، بعد أيام من حظر بريطانيا لها. 69 مليار دولار شراء شركة كول اوف ديوتي Call of Duty.

(رويترز) – قالت شركة Microsoft Corp (MSFT.O) يوم الجمعة إنها وقعت صفقة لمدة 10 سنوات مع Nware لجلب ألعاب Xbox و Activision Blizzard (ATVI.O) إلى منصة الألعاب السحابية الإسبانية ، بعد أيام من حظر بريطانيا لها. 69 مليار دولار شراء شركة كول اوف ديوتي Call of Duty.

تمثل الاتفاقية أحدث جهد من جانب مايكروسوفت لتخفيف المخاوف من أن شرائها لـ Activision سيعيق المنافسة في الألعاب السحابية ، وكان هذا هو السبب الذي أشارت إليه هيئة المنافسة والأسواق لاستخدام حق النقض ضد أكبر صفقة في الألعاب.

قال براد سميث ، رئيس مايكروسوفت: “بينما لا يزال الوقت مبكرًا لقطاع السحابة الناشئ في الألعاب ، فإن هذه الشراكة الجديدة جنبًا إلى جنب مع التزاماتنا الأخيرة الأخرى ستجعل المزيد من الألعاب الشائعة متاحة على خدمات بث الألعاب السحابية أكثر مما هي عليه اليوم”.

وقع صانع وحدة التحكم Xbox ، الذي يخطط لاستئناف قرار هيئة السوق المالية ، صفقات مماثلة مع مالكي منصات البث بما في ذلك Valve Corp و Nvidia (NVDA.O) و Boosteroid.

كما عرضت على شركة سوني – وهي معارضة صريحة للصفقة – ترخيص “Call of Duty” لمدة 10 سنوات ، تماشياً مع اتفاقية لجلب امتياز بمليارات الدولارات إلى Nintendo’s Switch.

في قرارها يوم الأربعاء ، قالت CMA إن مايكروسوفت لديها ما يقدر بـ 60٪ -70٪ من خدمات الألعاب السحابية العالمية بالإضافة إلى المزايا التنافسية بما في ذلك امتلاك Xbox ونظام تشغيل الكمبيوتر الشخصي Windows ومزود السحابة Azure.

صفقة Activision هي أكبر صفقة تشارك فيها شركات التكنولوجيا التي حظرها المنظم. سوف تتخذ أوروبا قرارًا بشأن الصفقة بحلول 22 مايو. وتسعى لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية أيضًا إلى منعها.

تراجعت أسهم مايكروسوفت بشكل طفيف في تعاملات ما قبل السوق الأمريكية ، في حين ارتفعت أسهم Activision بنسبة 0.2٪.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!