سياسة

حسن عابدي نائب رئيس بلدية بنسليمان ينبه رئيس الجماعة ويضع النقط على الحروف من اجل انقاذ المدينة

قال حسن عابدي نائب رئيس المجلس الجماعي لبن سليمان، ان العجز الحاصل في ميزانية الجماعة يعد من أهم أسباب توقف عجلة التنمية بالمدينة، داعيا الى ضرورة الاسراع باتخاذ مجموعة من التدابير التي تحد من هذا الامر
وقال عابدي في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، ان المجلس عليه الاسراع في تخفيض النفقات المتعلقة بالوقود وإصلاح الآليات والسيارات وقطع الغيار وذلك بتدبير أمثل لمرآب الجماعة مع الأخذ بعين الاعتبار نوعية الموارد البشرية التي تسير هذا المرفق الهام بالنسبة للجماعة وللساكنة.
كما دعى الى تخفيض النفقات المتعلقة باستهلاك الماء والكهرباء باستعمال المياه العادمة المعالجة لسقي المساحات الخضراء، واستعمال المصابيح الاقتصادية ومصابيح الطاقة الشمسية. مع العمل على توفير الوسائل المادية والبشرية وتحفيز الموظفين لتحصيل الجبايات المحلية وخاصة الرسم على الأراضي غير المبنية التي تساهم بشكل كبير في دعم ميزانية الجماعة وعدم التلاعب في الإعفاءات خاصة بالنسبة لكبار الملاكين والمستثمرين.
واكد عابدي على ضرورة اتخاد الإجراءات اللازمة لحل مشكل” الباقي استخلاصه” (مجموع المبالغ المالية المستحقة للجماعة والتي لم يتم استخلاصها في وقتها المناسب) والذي يعتبر ظاهرة سلبية تتخبط فيها الجماعة منذ سنوات، ويشكل قيمة مالية مهمة ستمكن لامحالة من التغلب عن العجز المالي وكذلك إنجاز مشاريع كالبنيات التحتية بالمدينة.
كما دعى الى البحث عن اعتمادات إضافية من خلال تطوير الشراكة والتعاون بين الجماعات لإنجاز مشاريع مشتركة ذات منفعة عامة، كمشروع إنارة الطريق الرابط بين بنسليمان وبوزنيقة مرورا بجماعة عين تيزغة، النقل الجماعي. وبلورة شراكات مع الجهة وكذا مع الوزارات فيما يخص مشاريع مهيكلة مثل تهيئة مدينة بنسليمان وكذا المشاريع المرتبطة بالقطاعات الوزارية، مع اشراك القطاع الخاص في تمويل بعض المشاريع والأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية.
وختم بضرورة إعادة النظر في أحقية الاستفادة من المنح وكذا في المبالغ الممنوحة، وقطع الطريق على الريع الجمعوي الذي يستفيد منه بغير حق بعض اللاجمعويين، وبضرورة ان تؤسس الجماعة لحكامة ولنجاعة مالية جيدة، وان تتجنب تبذير المال العام في نفقات غير ضرورية.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!