جهات

عامل بن سليمان يمنع “الجيت سكي” من شواطئ الاقليم

علمت علاش بريس أن سمير اليزيدي عامل عمالة إقليم بن سليمان، أعطى تعليمات صارمة للسلطات المحلية ببوزنيقة والمنصورية وسرية درك بوزنيقة، بتفعيل القرار العاملي القاضي بمنع إستغلال أو كراء الدراجات المائية المعروفة ب”الجيت سكي” بشواطئ الاقليم.

وجاءت خطوة عمالة بن سليمان لما تعرفه رياضة “الجيت سكي” من مخاطر متعددة تسببت خلال الأيام الماضية في عدد من الحوادث الخطيرة آخرها وفاة سيدتين أمس الاثنين غرقا عقب انقلاب دراجة من نوع بيدال.

وأكدت مصادر علاش بريس أن عمالة بن سليمان، أنه مند انطلاق موسم الاصطياف، اتخدت مجموعة من التدابير منها توظيف أزيد من 50 معلم سباحة ووضعهم تحت إشراف الإدارة الاقليمية للوقاية المدينة قصد توزيعهم على شواطئ الاقليم.

تحسيس جميع المصالح الأمنية والمتدخلين بضرورة اتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة الهادفة إلى الحفاظ على سلامة وأمن المصطافين.

هذا ويشار أن الموقع المتميز الذي تحظى به “شواطئ بن سليمان”، بإطلالتها على ضفة المحيط الأطلسي من جهة، ومصب وادي “النفيفيخ والشراط” من جهة أخرى، هو ما جعل منها قبلة لهواة الرياضات المائية من مختلف مناطق المملكة، وعشاق “البرونزاج” من أفراد الجالية المغربية، إذ يستقطب أعدادا كبيرة من المصطافين الذين لا يترددون في الثناء على جودة مياهه ونقاوة رماله حيث يصل عددهم إلى 50 الف مصطاف خلال نهاية الاسبوع . كما أن شاطئ بوزنيقة حصل على اللواء الازرق للمرة 14 على التوالي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!