حوادث

خطير .. كوكبة الدراجين ببن سليمان تفكك شبكة لحوادث السير الوهمية

إيداع خمس موقوفين سجن الحجيبة لعبوا دور مصابين

أودعت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية ببن سليمان، صباح أول أمس السبت، خمسة متهمين، خلف اسوار السجن المحلي “الحجيبة” بجماعة الزيايدة إقليم بن سليمان، على ذمة التحقيق قبل تكييف التهم المناسبة للمتهمين المحتمل تورطهم في شبكة تتعلق بافتعال وقائع وهمية لحادث سير.

وأوردت مصادر عليمة لعلاش بريس، ان المتهمين الخمسة، قضوا 72 ساعة على ذمة التحقيق في ضيافة الفرقة القضائية التابعة لكوكبة الدراجين بسرية بن سليمان، قبل ان تتم احالتهم صباح السبت امام النيابة العامة التي قررت وضعهم رهن الحبس الاحتياطي، على ذمة التحقيق قبل احالتهم على قاضي التحقيق.

وفضحت حادثة سير وقعت بتاريخ 26 يناير الماضي، على الطريق الإقليمية الرابطة بين مدينة بن سليمان، وجماعة عين تيزغة على مستوى قرية العيون، نشاط شبكة اجرامية، مباشرة بعد حضور كوبة الدراجين، التي قامت بالمتعين وعملت على نقل المصابين وهميين على متن سيارة إسعاف نحو المركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الثاني بمدينة بن سليمان، قبل ان تكمل عملية البحث في الحادث الذي تعرضت له السيارة من نوع هيواندي، مكتراة من احدى وكالات تأجير السيارات.

وأوضحت مصادر “علاش بريس” أن عناصر التدخل لكوكبة لدرك بسرية بن سليمان، عاينت حالة جميع الركاب الخمسة بما فيهم السائق داخل المستشفى، حيث كانت الإصابات خفيفة او شبه منعدمة، حيث تم انجاز محضر معاينة، والاستماع الى المتهمين الخمس في محاضر رسمية على أساس انهم ضحايا حادثة سير. كما أدلى ضحايا الحادث بشواهد طبية متوصل بها من المستشفى الجهوي ابن رشد بالدار البيضاء، لا تتعدى في مجملها مدة العجز 20 يوما.

وأضافت المصادر ذاتها، انه من ادلاء الاظناء الخمسة بالشواهد الطبية لدى محققي الدرك، انتابتهم شكوك حول الملف، خصوصا ان الشواهد تم الحصول عليها من الدار البيضاء، في حين ان الاظناء تلقوا الإسعافات الضرورية كاملة بمستشفى ابن سليمان. كما اكتشف ان الشواهد المدلى بها لا تووفر فيها الشروط الشكلية القانونية لمنحها، الامر الذي دفع بالمحققين وتحت اشراف النيابة العامة الى تكتيف البحث في الموضوع حيث سيجدون ان تصريحات الاظناء الخمسة جاءت متطابقة في مجملها.

وزادت المصادر ذاتها، انه فور اخبار النيابة العامة بالأمر، أعطيت الأوامر على الفور باعتقال الاظناء والتحقيق معهم في الموضوع، ليت اعتقالهم تباعا بسبب تكوينهم لملفات تتضمن بيانات غير صحيحة قصد التصريح بها أمام غرفة حوادث السير من خلال المعاينات التي تقوم بها الضابطة القضائية، رفقة الشواهد الطبية المزورة، التي ينوون الإدلاء بها إلى الجهات القضائية المختصة، للحصول على تعويضات وهمية.

وحسب المصادر نفسها، فقد تبين من خلال تعميق البحث، وانهيار أحد المتهمين الخمسة الذي سرد الحقيقة على رجال الدرك أن الأظناء قسموا الأدوار بينهم بتجسيد حادثة السير الوهمية، والادعاء أنهم مصابين لنقلهم على متن سيارة الإسعاف إلى المستشفى من أجل تلقي العلاج، وانهم حصلوا على شهادات طبية مزورة للعجز البدني وغير صادرة عن المؤسسة الاستشفائية ابن رشد بالدار البيضاء وضمها بالمحاضر المحالة على غرفة حوادث السير بالمحكمة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!