هذه تفاصيل اطلاق رجال الحموشي ثلاث رصاصات على مشرمل ببن سليمان

متابعة نورى سرار
لم تنفع عملية إطلاق رصاصتين تحذيريتين أطلقهما شرطيان يعملان بالمنطقة الإقليمية لأمن بن سليمان، مساء أول أمس (الاثنين)، في تخويف «مشرمل» كان يحمل سكينا كبيرا وساطور وسكين صغير (بوضلعة) شاهرا أسلحته في وجه المواطنين والأمن ومهددا بقتل كل شخص في حال لم يتراجعوا عن إيقافه، ليضطر شرطي إلى إطلاق الرصاصة الثالثة التي أصابته في رجله اليسرى على مستوى الركبة.
وتسبب الحادث الذي حضرت أطواره الصباح، في تجمهر العشرات من المواطنين الذين عاينوا المشهد من نوافذ منازلهم أو التحقوا بالشرطة بعد أن عاينوا الرصاص يلعلع في السماء على مستوى السوق المركزي للمدينة بمحاذاة مؤسسة محمد السادس التعليمية.
وفي تفاصيل الحادث علمت «علاش بريس»، من مصادر مطلعة، أن مجموعة من المواطنين والباعة الجائلين بالقرب من السوق المركزي، تعرضوا لمحاولة كريساج من طرف المتهم المصاب، الذي كان يحمل ساطورا وسكين صغير، قبل أن يلجا إلى محل جزارة ويستحوذ على سكين كبير، شرع يهدد به الجميع، ما دفع مجموعة من المواطنين إلى الاتصال بأمن النجدة عبر الرقم 19. حيث حلت على وجه السرعة سيارة بها ثلاث رجال أمن ترجل منها أثنين وتوجه صوب المتهم من اجل اعتقاله، غير أنه أبدى مقاومة كبيرة للأمن وتبين أن المشتبه فيه كان تحت تأثير حبوب الهلوسة وسيليسيون، حيث سيعمد إلى إشهار أسلحته البيضاء في وجه الأمن، مما جعل رجال الحموشي يطلقون رصاصة تحذيرية في الهواء جعلت المتهم يفر من السوق المركزي صوب تجمع سكاني ،وشرع في الحاق خسائر مادية باحدة السيارات المركونة
وأضافت المصادر ذاتها، أن العناصر الأمنية لحقت بالمتهم وقامت بمحاصرته وطلبت منه الاستسلام والتخلي عن الأسلحة التي يحملها غير انه رفض وحاول الاعتداء من جديد على الأمن ليتم إطلاق رصاصة تحذيرية ثانية، غير أنها لم تكن كافية لردع المتهم الذي أصر على إيذاء شرطي ليتم إطلاق رصاصة عليه أصابته في رجله اليسرى على مستوى الركبة.
واستدعت عناصر الأمن، عناصر الوقاية المدنية التي قامت بنقل المصاب إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني ببن سليمان، ومنه إلى مستشفى ابن سينا بالرباط حيث تم وضعه تحت تدابير المراقبة الطبية تطبيقا لتعليمات النيابة العامة المختصة. هذا وأسفرت عملية تنقيط للمتهم انه يسمى (م.د) من مواليد 1987 من ذوي السوابق العدلية الكثيرة بحيث انه سبق وان دخل السجن في ظف عشر سنوات 17 مرة. كما تبين انه مبحوث عنه من طرف امن بن سليمان من اجل قيامه خلال الأيام الماضية بمحاولة اختطاف تلميذتين ومحاولة اغتصابهم من بينهن فتاة ابنة شرطي. كما كانت للمتهم سابقة خطيرة حين هجم خلال شهر رمضان الماضي على المصلين داخل مسجد القائد العربي ببن سليمان، مما تسبب في هلع المصلين الذين خالوا الأمر عمل إرهابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: