سياسة

حصري وبالصور .. ملف رئيس جماعة احلاف في طريقه للمحكمة الادارية وامكانية المتابعة القضائية ممكنة

علمت علاش بريس من مصادر مطلعة٫ ان تعليمات صارمة صدرت من عامل إقليم بنسليمان سمير اليزيدي٫ بخصوص فضيحة عبد الحق جابر رئيس الجماعة القروية احلاف.

وأكدت مصادر الجريدة٫ اتن مصالح العمالة راسلت وزارة الداخلية بتقرير اسود في الموضوع٫ كما راسلت رئيس الجماعة طبقا للمادة 64 من القانون التنظيمي 113.14. حيث علم ان الرئيس عوض الإجابة على الاستفسار العاملي٫ لجآ الى بعض الاعيان والمستثمرين من اجل التدخل له كواسطة بينه وبين الجماعة.

وأضافت المصادر ذاتها٫ ان عامل الإقليم بصدد وضع ملف الرئيس لدى المحكمة الإدارية بالدار البيضاء٫ متضمنا للفيديوهات التي تورط الرئيس بالإضافة الى عدد من التقارير التي تم إنجازها في الموضوع من قبل قائد قيادة احلاف ورئيس الدائرة.

 

كما علمت الجريدة انه من غير المستبعد ان يصبح ملف رئيس جماعة احلاف ذو صبغة جنائية ويتم تحويل ملفه الى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء٫ خصوصا وان مجموعة من المعطيات التي توصلت بها الجريدة وسيتم نشرها لاحقا٫ تتعلق باختلاس وتلاعب في المال العام للجماعة.

هذا ويشار ان المركز المغربي لحقوق الانسان فرع إقليم بنسليمان دخل هو الاخر على خط فضيحة آحلاف اذ من المنتظر ان ينصب نفسه طرفا مدنيا في الموضوع٫ ويرفع دعوى قضائية ضد الرئيس ومن معه.

حيث قال بلاغ المركز انه توصل بفيديوهات وصور خطيرة٫ توثق لرئيس جماعة احلاف بإقليم بنسليمان في اوضاع مخلة بالآداب داخل مقر الجماعة.

وتظهر مقاطع الفيديو والصور مظاهر شاذة وبشعة بطلها رئيس الجماعة٫ وعدد من الاعوان العرضيين٫ في وضع مخل للآداب داخل مقر الجماعة. اذ يظهر في فيديو قيام عون بأنزال قنينات الخمور من سيارة الاسعاف التي تحولت الى الية لنقل الخمور من مدينة احدى المدن المجاورة لمقر الجماعة الترابية.

ويظهر فيديو اخر٫ وجود احدى بنات الليل في وضع سكر متقدم رفقة رئيس الجماعة٫ وعدد من الاشخاص. شريط اخر يظهر فيه الرئيس في وضع سكر جد متقدم وهو يتبول داخل مقر الجماعة٫ بالإضافة الى سيارة تحمل بائعات الهوى.  كما يوثق الفيديو تطاول رئيس جماعة احلاف على رموز الدولة وتنصيب نفسه خليفة الله في ارضه.

وانه امام ما سبق، يعلن المركز المغربي لحقوق الانسان ببنسليمان للراي العام ما يلي:

استنكاره لتصرفات رئيس جماعة احلاف ومن معه والتي لا تمت باي صلة لصفة الرجل المسؤول على تدبير الجماعة الترابية وتنميتها وخدمة مصالح المواطنين،

شجبه المطلق لاستغلال رئيس جماعة احلاف وزبانيته لممتلكات الجماعة لتنظيم السهرات الماجنة، وتحويل مقر الجماعة الى كاباري لترويج الخمور ولقاء بنات الليل،

ويطالب المركز كل من وزير الداخلية وعامل الإقليم ما يلي:

التدخل الفوري وتفعيل المسطرة القانونية في حق رئيس جماعة احلاف ومن معه،

فتح تحقيق نزيه وشفاف من طرف النيابة العامة من اجل افراغ محتوى الفيديوهات التي توثق لعربدة الرئيس ومن معه وفسقهم داخل مقر جماعة احلاف،

تقديم كل من ثبت تورطه في هذه القضية النكراء الى العدالة لتقول كلمتها في حقه

ويبقى مكتب المركز المغربي لحقوق الانسان ببنسليمان رهن إشارة الجهات المخول لها ايفاد القانون لتقديم كل التوضيحات في ملف رئيس جماعة احلاف ومن معه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!