أخبار

تدشين مركز ادماج الاشخاص في وضعية إعاقة بالجماعة الترابية فم زكيد.

محمد لمدان

حلت السيدة وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بمعية السيد صلاح الدين أمال عامل الاقليم والنائب البرلماني حسان التابي ورئيس المجلس الإقليمي لطاطا والوفد المرافق لهما، في زيارة لطاطا، يوم الثلاثاء 06 فبراير 2024 .

حيث عرفت هذه الزيارة تدشين مركز ادماج الاشخاص في وضعية إعاقة بالجماعة الترابية فم زكيد.

هذا المرفق الهام الذي تم بناؤه استنادا لاتفاقية شراكة مبرمة بين عدة شركاء وهم : المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الاقليمي، بالاضافة إلى وكالة تنمية مناطق الواحات وشجر الاركان والمندوبية الاقليمية للتعاون الوطني والجماعات الترابية لفم زكيد والوكوم وتليت.

وقد تم بناؤه على مساحة إجمالية 3400 متر مربع، بتكلفة اجمالية تناهز 6 ملايين درهم، حيث يتكون من جناح تربوي اجتماعي وجناح طبي اجتماعي وجناح التكوين المهني والادماج ثم جناح الاستراحة. ويتكون أيضا من سياج ومظلة للحراسة وفضاء للعب ومسبح مغطى(استعمالات شبه طبية) وملعب متعدد الرياضات ومساحات خضراء ومرآب للسيارات وممرات وولوجيات.

وبعد الاطلاع على مكونات هذا المشروع وعلى الخدمات التي يقدمها إلى الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة التابعين للنفوذ الترابي لباشوية فم زكيد ودائرة فم زكيد، تم تسليم سيارتين في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لفائدة جمعية الشروق لذوي الاحتياجات الخاصة المسيرة للمركز لتسهيل تنقل هذه الفئة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!