أخبارإقتصادجهاتحوادثسياسة

رئيس جماعة يرفض المثول أمام القضاء

علمت “علاش بريس” من مصادر عليمة، أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بابن سليمان، راسلت م م رئيس جماعة الفضالات، عن طريق مفوض قضائي للمثول أمامها يوم 4 أبريل المقبل، بعدما تخلف عن الحضور لعدة جلسات في ملف يتابع فيه في حالة سراح.
وأفادت المصادر، أن رئيس الجماعة رفض المثول أمام القضاء، في قضية السب والشتم في حق رجل أمن ونعته بـ”الشفار”، بعدما كان يزاول مهامه قرب مقر عمالة ابن سليمان، وذلك لثلاث جلسات، منذ اعتقاله من طرف أمن المحمدية في قضية الخيانة الزوجية التي هزت الرأي العام يناير الماضي. وتسبب تخلف الرئيس، في ضياع مبلغ الكفالة المالية البالغة 30 ألف درهم التي وضعها مقابل السراح، لفائدة خزينة الدولة.
ويشار إلى أن تفاصيل القضية تفجرت عندما أوقف شرطي مرور، سيارة “بيكوب”، تحمل الترقيم (ج 193931) تابعة لجماعة الفضالات، قام سائقها بمخالفة مرورية تتمثل في عدم احترام حق الأسبقية بمدار بمحاذاة مقر عمالة ابن سليمان، إذ طلب من السائق أوراق السيارة لتحرير المخالفة، غير أن السائق أخطره أنه لا يتوفر عليها، وطلب من الشرطي الاتصال برئيس الجماعة من أجل إحضارها.
وحضر رئيس الجماعة على متن سيارته، إذ طلب من الشرطي التغاضي عن المخالفة، ما رفضه الشرطي وطلب من رئيس الجماعة مده بأوراق السيارة تطبيقا للقانون أو حجزها، الأمر الذي جعل الرئيس ينفعل ويشرع في الصراخ في وجه الشرطي متحديا إياه أنه سيستعيد السيارة، قبل أن يقول له بالحرف، (سير نتا راك غير شفار)، أمام مرأى ومسمع من مجموعة من المواطنين، ليعمد الشرطي إلى الاتصال بمرؤوسيه وإخطارهم بالأمر، حيث حلت دورية على رأسها رئيس الدائرة الثانية الذي قام بالاستماع إلى شاهد عيان رفض مغادرة المكان إلى حين الإدلاء بشهادته ضد الرئيس، ليتم اعتقاله واقتياده إلى مقر الدائرة الأمنية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!