أخبارسياسة

فورساتين: بنما ..السلطات الجزائرية تتدخل القبض على ابن شقيق رئيس أركان جبهة البوليساريوبعد متلبسا بتهريب 65 ألف دولار

لم يعد يمر أي يوم دون أن نسمع أو نرى فضيحة من فضائح أحد قادة عصابة البوليساريو او من أزلامها، فضيحة اليوم جاء صداها من حدود الدولة البنامية، حيث تمكنت العناصر الجمركية البنامية يوم 11 ماي 2023، من توقيف المدعوا الطاهر ولد اعكيك، و هو ابن شقيق رئيس أركان مليشيات البوليساريو محمد الوالي اعكيك، وبحوزته مبالغ مالية من العملة الصعبة غير مصرح بها (65 ألف دورلار). ولقد اقدمت النيابة البنامية على وضع المعني بالأمر تحت الإجراءات الاحترازية، وامرت بمنعه من السفر، مع الزامه بالتوقيع الاجباري على الحضور كل يوم 10 من كل شهر إلى غاية تاريخ إمتثاله أمام القاضي بتاريخ 09 يونيو 2024.

 

رئيس أركان مليشيات البوليساريو محمد الوالي اعكيك

وفق منتدى مؤيدي الحكم الذاتي “فورساتين”،في 11 مايو 2023 ، ألقت أجهزة الأمن الجمركي البنمي القبض على الشخص المسمى “طاهر ولد عقيق” ، ابن شقيق رئيس أركان جبهة البوليساريو محمد الوالي عقيق ، بتهمة تهريب مبالغ نقدية (قيمتها 65 ألف دولار).

تم عرض المتهم في اليوم نفسه أمام النيابة العامة البنمية ، ومُنع من السفر ، حتى مثوله أمام المحكمة في 9 يونيو 2024.

وتدخلت السلطات الجزائرية ، وسفير جبهة البوليساريو في كوبا ، مع مجموعة من الشخصيات السياسية ، من أجل التستر على اسم المتهم ، واكتفى بذكر جنسيته فقط.

المدعى عليه عضو في شبكة دولية تابعة لجبهة البوليساريو ، تنشط في السوق السوداء وتهريب الأموال ، ويمتلك شركة تجارية غير مرخصة ، تنشط في الاستيراد والتصدير بين الصين وبنما وكوبا ، ولها فروع في تندوف. وله نفوذ عمه رئيس الأركان العامة لـ “الجيش الصحراوي” محمد الولي عقيق المالك الفعلي للشركة.

شنقريحة ورئيس أركان مليشيات البوليساريو محمد الوالي اعكيك
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!