أخبار

التسيير الذاتي للنقل المدرسي بجماعة الزيايدة تجربة تستحق التعميم

علاش بريس

تنفست ساكنة جماعة الزيايدة الصعداء في ضل تسيير المجلس الجماعي الحالي ، حيث عرفت الجماعة مجموعة من الانجازات تحقق جزء منها ويجري تسريع باقي المشاريع الاخرى …..

ولعل ملف النقل المدرسي الذي تولت الجماعة تسييره ذاتيا منذ بداية الموسم الحالي 2022/2023 ، ونجحت الجماعة ومعها الساكنة التي تم اعفاؤها كليا من واجبات التنقل، مبلغ ( 150 /200 للفرد ) كان قد يبدو صغيرا في مواسم دراسية سابقة، لكنه مهم بالنسبة لمن له تلميذين او ثلاثة، مجانية أعطت نتائج إيجابية ساهمت في مكافحة الهذر المدرسي، وخاصة تمدرس الفتاة القروية .

ولا يفوتنا في هذا الموضوع بالتنويه للدور الطلائعي الذي يقوم به المستشار الجماعي : ساجد عمر المشرف على قطاع النقل المدرسي الذي يغطي كامل تراب الجماعة ، دون ان ننسى وهو استثناء داخل كل الجماعات بالاقليم حيث تكون رحلات تنقل التلاميذ عادة في الصباح والمساء وزادت كذلك مع 10 صباحا والرابعة مساء، وهي مسألة تحمي التلاميذ وتحترم التزامهم بالتوقيت المدرسي دون انتظار.

هذا وأبانت تجربة التسيير الذاتي لقطاع النقل المدرسي عن نجاح كبير في معظم الجماعات الترابية ، التي سحبت البساط من تحت جمعيات حصلت على شراكة للتدبير المفوض لقطاع نقل التلاميذ ، حيث ابانت هذه الجمعية عن ضعف في الاداء واستغلال بشع لجيوب الساكنة المستضعفة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!