أخبار

جان سبينيت عمدة سان جيل يطمع في بركة سيدي نقولا مول الكليمنتين 😁

من أجل تعزيز العلاقات مع الجالية المسلمة في البلدية التي يتولى رئاستها، وخاصة أن فيهم العديد من سكان بركان، الذين يعيشون بسان جيل “Saint-Gilles” ببروكسل، طرح جان سبينيت العمدة، فكرة مغربة القديس نقولا، القديس المسيحي المرتبط بتقليد عيد الميلاد في بلجيكا.

في السادس من ديسمبر المقبل، وهو التاريخ الذي يسافر فيه القديس نقولا إلى المدارس للقاء الأطفال، من المحتمل أن يفسح القديس نقولا الطريق لسيدي نقولا، بحسب ما أدلى به جان سبينيت بلهجة فكاهية.

” أجد أنه من المضحك أن يكون لدي سيدي نقولا الذي يعطي الكليمنتينا للأطفال ” يضحك جان سبينيت، في أعمدة La DH ، مذكرا بأن بركان، التي هي في شراكة مع سان جيل، معروفة بإنتاج الكليمنتينا.

” بالنسبة لنا، يجب على القديس نيكولاس أن يحترم البيئة والأديان والتقاطعات “، يوضح رئيس بلدية سان جيل الذي أثارت مبادرته جدلا لم يكن يتوقعه بوضوح.

واستغرب يانيس بخوش، رئيس قسم الرنين المغناطيسي في سان جيل، ما “ بدا مزحة في البداية ” لكنه، بحسب قوله، أقرب إلى طريقة “ لصرف الانتباه عن مشاكل هي أكثر خطورة بكثير من خلال إطلاق هذا الأمر”. فكرة تغيير اسم القديس نقولا إلى سيدي نقولا على وجه الخصوص، يضيف الليبرالي في أعمدة Sud Info ، أن سانت نيكولا هو ” الوقت الذي نجتمع فيه معًا ونتشارك الحلويات والشوكولاتة ونخلق الذكريات معًا “. لذا، يتساءل: “ لماذا تريد تغيير شيء يجمع الجميع على تفاهات؟ ولم يكن هذا مطلبًا من المجتمع الإسلامي أبدًا، بل إنه في الواقع أمر مدهش حقًا. »

وفي مواجهة الضجة التي سببها هذا الإعلان، تراجع جان سبينيت عن موقفه. ” بروح الدعابة، ذكرت هذا المزيج من التقاليد والأصول الذي يميز سان جيل وأذكر أنه في النهاية، كان القديس نيكولاس أكثر شمولاً مما كنا نعتقد، لأنه كان يقدم دائمًا فاكهة موسمية معروف، ولهذا السبب كان بإمكاننا أن نقول سيدي ،ولطمأنة الجميع، مؤكداً أن القديس نيقولاوس “ سيتم الاحتفال به هذا العام كما هو الحال دائمًا وأنا أستنكر هذا الجدل غير الضروري ”.

القديس نيكولاس ، وهو شخصية شبه أسطورية مستوحاة من الأساقفة الليقيين نيكولاس ميرا ونيكولاس سيون . وتقول إحدى الأساطير، على وجه الخصوص، أنه أنقذ الأيتام من موت فظيع.

يزور القديس نيكولاس الجالس على بغله كل منزل في ليلة 5 إلى 6 ديسمبر. وكانت المهمة – التي قبلها – هي مكافأة الأطفال الطيبين من خلال تقديم الهدايا الصغيرة لهم وإلى جانبه الأب فويتارد غير المتعاطف، وهو نوع من البعبع، مسؤول عن إلقاء المحاضرات على الأطفال، الذين لم يكونوا جيدين، أو حتى اصطحابهم معه.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!