أخبارحوادثفن وثقافة

نقل أفراد من طاقم الجزء الثاني من فيلم “غلادياتور” Gladiator لتلقي العلاج بعد حادث انفجار

عدد من أفراد طاقم الجزء الثاني من فيلم “غلادياتور” Gladiator لإصابات، أثناء تصوير أحد مشاهده في المغرب، في 7 يونيو/ حزيران الحالي.

ووصفت صحيفة “ميل” (Mail Online) البريطانية الحادث بالمرعب، بعد أن طارت كرة ضخمة من النار لتصيب عددا من أفراد الطاقم الموجــودين وقت التصوير، وعمت حالة من الفوضى في الموقع.

وذكرت صحيفة “صن” (The Sun) البريطانية أن التوقعات تشير إلى تسبب تسرب للغــــاز في الحــادث.

ونقل 6 موظفين من طاقم الإنتاج إلى المستشفى لتلقي العلاج من إصابات وصفت بأنها غير خطيرة، بينما لم يصب أي من الممثلين المشاركين في الفيلم.

وقال متحدث باسم شركة باراماونت بكتشرز المنتجة للعمل، لمجلة فرايتي، الجمعة: “خلال تصوير أحد مشاهد الجزء الثاني من فيلم غلادياتور، وقع حادث تعرض جراءه عدد من أفراد الطاقم لإصابات. تمكن الأشخاص المختصون الحاضرون في موقع التصوير من تقديم الرعاية اللازمة بسرعة لمن احتاجوها. كلهم في حالة مستقرة، ومستمرون في تلقي العلاج”.

وأضاف المتحدث  ، في بيان، إن فرق السلامة و الخدمات الطبية الموجودة في موقع التصوير بالمغرب تمكنت من العمل بسرعة، وتلقى المصابون الرعاية اللازمة على الفور، وقد استقرت حالتهم بالفعل.

الجزء الثاني من الفيلم الملحمي الذي طرح عام 2000 يضم الممثلين بول ميسكال وبيدرو باسكال ودينزل واشنطن وكوني نيلسن. ريدلي سكوت الذي أخرج الجزء الأول من الفيلم يعود ليكمل عمله خلف الكاميرا، بينما تولى ديفيد سكاربا كتابة السيناريو.

ومن بين أعضاء الطاقم الرئيسيين الذين عملوا في “المصارع” في جزئه الأول، و يخوضون التجربة الجديدة مع سكوت، مصمم الإنتاج آرثر ماكس و مصمم الأزياء جانتي ياتس، بالإضافة إلى المصور السينمائي داريوش فولسكي.

يذكر أن أحداث الفيلم في جزئه الأول تدور في عصر الإمبراطورية الرومانية حيث يحاول القيصر ماركوس أوريليوس تسليم سلطاته إلى قائد الجيوش إلا أن ابنه كومودوس يقتله قبل أن ينفذ مهمته ويصبح الابن قيصر روما خلفا لأبيه.

فيما بلغت ميزانية الفيلم وقتها 103 ملايين دولار أميركي و حقق ما يقرب من 460 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، وتم ترشيحه لأكثر من جائزة للأوسكار وفاز بأكثر من جائزة منها أفضل ممثل التي حصل عليها راسل كرو و أفضل فيلم.

وكتب ديفيد سكاربا سيناريو (غلادياتور 2) وتعاون سابقًا مع سكوت ككاتب في فيلم “كل نقود العالم” (All the Money in the World) عام 2017.

وكالات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!