أخبارإقتصادجهاتحوادثرياضةمجتمع

فوز فريق السجن المحلي لبنسليمان بالبطولة المدرسية للأحداث

أحرز فريق السجن المحلي لبنسليمان لقب البطولة المدرسية للأحداث في كرة القدم التي احتضن أدوارها النهائية، اليوم الأربعاء، مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع بالدار البيضاء.

وجاء تتويج فريق السجن المحلي لبنسليمان إثر فوزه في المباراة النهائية على فريق السجن المحلي لبويزكارن بالضربات الترجيحية 8-7 ( 3-3 في الوقت الأصلي).

وتأهل فريق بنسليمان للدور النهائي عقب تفوقه في نصف النهاية الأولى على فريق السجن المحلي للعيون 1-0 ، فيما تأهل فريق بويزكارن على حساب فريق السجن المحلي لقلعة السراغنة بفوزه عليه بهدفين نظيفين.

ونظمت الأدوار النهائية للبطولة المدرسة للأحداث في رياضات كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد من طرف المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع تحت شعار ” الرياضة فسحة أمل “.

وخاض غمار التصفيات برسم بطولة سنة 2017 حوالي 5466 نزيلا أي بزيادة تقدر بنسبة 88 بالمائة مقارنة مع سنة 2016 حيث لم يتجاوز العدد 2905 .

ونال لقب كرة اليد فريق السجن المحلي لسلا بفوزه على فريق السجن المحلي لوجدة بالضربات الترجيحية 3-2 ،مع العلم أن الفريقين بلغا الدور النهائي على حساب فريقي تولال وبنسليمان.

وعاد لقب كرة السلة لفريق أحداث السجن المحلي لخريبكة على حساب فريق بنسليمان، فيما توج فريق أحداث مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع بلقب الكرة الطائرة بتفوقه في المباراة النهائية على نظيره من السجن المحلي لوجدة بشوطين دون مقابل.

وشاركت في الأدوار النهائية 10 فرق لكرة القدم و6 لكرة السلة و5 للكرة الطائرة و7 لكرة اليد.

وقال مدير مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع محسن أغفو ، في تصريح صحفي، إن فئة الأحداث تحظى باهتمام ورعاية خاصين ضمن المقاربة الإدماجية للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مبرزا الوقع الإيجابي لمثل هذه الأنشطة الرياضية على نفسية الأحداث باعتبار الرياضة متنفسا وأداة تهذيب .

وأشار إلى أن تنظيم الأدوار النهائية للبطولة المدرسية للأحداث بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، يأتي تفعيلا لاتفاقية الشراكة التي تربط المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالجامعة والتي تهدف إلى التحفيز على تعميم الممارسة الرياضية داخل السجون والوقاية الصحية للنزلاء وتهييء إعادة إدماجهم بعد الإفراج عنهم.
وفي نهاية هذا اليوم الرياضي الحافل تم توزيع الكؤوس والميداليات وشواهد المشاركة على الفرق المتوجة من طرف مدير مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع محسن أغفو ورئيس مصلحة العمل الاجتماعي بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بناصر بنعيسى والكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع محمد نعمة والمدير التقني للجامعة عبد الناصر مومن.
وهذه رابع تظاهرة تساهم الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع في تنظيمها بموجب اتفاقية الشراكة التي تربطها بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بعد اليومين الرياضيين بالسجن المحلي بخريبكة في 9 ماس الماضي لفائدة حوالي 130 من نزيلات المؤسسات السجنية بجهة بني ملال خنيفرة ، احتفاء باليوم العالمي للمرأة ، و 27 أبريل الماضي لفائدة نزلاء السجن المحلي لبوعرفة ثم اللقاء التواصلي
والترفيهي لفائدة السجناء حاملي الشواهد الجامعية العليا يوم 5 يوليوز المنصرم بالسجن المحلي بأزرو.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!