أخبارحوادثرياضة

وفاة بلعيد بويميد قيدوم الصحفيين الرياضيين المغاربة

كان الراحل بلعيد بويميد من الجيل المؤسس للصحافة الرياضية في المغرب، وبرز كصحفي محترف ورسّام كاريكاتير في صحيفتي “البيان” بالفرنسية و”بيان اليوم” بالعربية، اللتين تصدران عن حزب التقدم والاشتراكية.

توفي ليلة الاثنين -الثلاثاء بإحدى مستشفيات الدار البيضاء قيدوم الصحفيين الرياضيين المغاربة ،بلعيد بويميد ، بعد صراع مع المرض لم ينفع معه علاج.
يعتبر بلعيد بويميد، من المؤسسين للصحافة الرياضية بالمغرب، حيث برز كصحفي مهني ورسام كاريكاتير في يومية البيان بالفرنسية وبيان اليوم بالعربية التابعتين لحزب التقدم والاشتراكية،كما اشتغل الراحل محللا رياضيا في العديد من القنوات والمحطات الإذاعية.
وعرفانا له لما أسداه للصحافة الرياضية ،وشحه المغفور له الحسن الثاني رحمة الله عليه بوسام ملكي خلال إحدى نهائيات كأس العرش.
درس الراحل الفلسفة وعلم الاجتماع ،كما كان طالبا للعلوم السياسية بكلية الرباط في أوائل السبعينيات من القرن الماضي.
وفي نفس الفترة رحل الى العاصمة الفرنسية لاستفادته من منحة دراسية،الأمر الذي جعله يمضي سنة واحدة فقط بالمعهد العالي للصحافة آنذاك.
فور عودته من باريس سنة 1975 ،التحق المرحوم بلعيد بويميد بجريدة البيان ،بقسم الرياضة والثقافة .
وبرز سنة 1977 كأحد رسامي الكاريكاتير على صفحات نفس الصحيفة ومن قلائل رسامي هذا الفن في ذاك الوقت.
وعلى هامش المؤتمر الثامن والستين للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بمراكش سنة 2005 ، انتخب الراحل رئيسا لاتحاد الصحفيين الرياضيين الأفارقة ليعاد انتخابه مرة ثانية بالإجماع سنة 2009.
رحم الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته.

اظهر المزيد

حميد فوزي

رئيس التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!