أخبار

طنجة… عصابة “مجموعة الخير” تسقط مستشارين جماعيين متورطين في تبييض أموال تحت ستار العمل الجمعوي

علاش بريس

مازال ملف “مجموعة الخير” بمدينة طنجة يسيل المداد و يثير الكثير من الجدل ، ويسقط المزيد من المتهمين.

في هذا الصدد ، تأكد اعتقال مستشارة جماعية تشغل منصب رئيسة لجنة شؤون التعمير و البيئة بمجلس مقاطعة السواني، و تلقب بـ”الحاجة”.

و ذكرت مصادر ، أن المستشارة المعتقلة وهي في الستينيات من العمر، هي التي تقدمت لوكيل الملك قصد الاستماع لها بعد إلحاح من محاميها.

و أوضحت نفس المصادر ، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بطنجة رفض إطلاق سراحها و أمر بإيداعها السجن الاحتياطي لتعميق التحقيقات معها حول القضية التي تعتبر من أكبر عمليات النصب بالمغرب.

و أشارت ذات المصادر، إلى أن السيدة المذكورة تعتبر مفتاحا مهما للكشف عن باقي التفاصيل الغامضة في القضية ، وربما قد تسقط منتخبين آخرين، حيث يدور الكلام حول مستشارة معها بمقاطعة السواني متورطة أيضا في القضية.

و راجت في الآونة الأخيرة تسجيلات صوتية تتحدث فيها سيدة يعتقد أنها المستشارة المعتقلة ، تعطي أوامر لأعضاء مجموعة على الواتساب باسم جمعية خيرية.

و بحسب تلك التساجيل المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن السيدة المتحدثة فيها تطلب من عضوات المجموعة اخفاء الكشف عن عمل الجمعية و الاكتفاء فقط بالتعريف بها على أنها جمعية تقوم بأعمال الخير و رعاية المسنين والاطفال.

كما طلبت منهم في حالة وجهت لهم تهم بتبييض الاموال أنهم منضوون تحت لواء الجمعية التي تقوم فقط بعمل الخير.

ومازال الضحايا وأصحاب الشكايات يتقاطرون على المحكمة لمتابعة المتهمين في القضية ، و المشرفين على “مجموعة الخير”، و الذين تلقوا مساهمات مالية ضخمة من الضحايا تقدر بعشرات الملايير من السنتيمات، وذلك بعدما وعدوهم بتحقيق أرباح مهمة مقابل المساهمة وقيمتها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!