أخبارإقتصاد

الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض (إ.م.ش) تسطر برنامجا نضاليا ينطلق بإضراب وطني يومي 13 و14 شتنبر الجاري وتنظم ندوة صحفية لتسليط الاضواء على اوضاع العاملات والعاملين بالقطاع

أعلنت الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عن بداية البرنامج النضالي بإضراب وطني و اعتصامات إقليمية و خوض احتجاج بسبب تعطيل الحوار الاجتماعي وعدم الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة لموظفي القطاع 

ونددت الجامعة في بلاغ لها،عن استمرار إغلاق أبواب الحوار القطاعي، مع وزارة الداخلية، منذ 21 مارس 2023، وبغياب أي تعاطي جاد مع جميع المراسلات المتعلقة باستئنافه، رغم الأوضاع المزرية التي تعيشها شغيلة القطاع واستمرار ملفات على طاولة الحوار لسنوات”.

وأعلنت على أنها  سطرت “برنامجا نضاليا -الشطر الأول – على امتداد ثلاثة أشهر، ينطلق بإضراب وطني يومي 13 و14 شتنبر الجاري، مصحوبا باعتصامات إقليمية للمكاتب الإقليمية وأعضاء وعضوات اللجنة الإدارية الوطنية في كل إقليم ويمتد إلى شهر دجنبر”.

كما دعت إلى حل ملف التقنيين والمحررين وفي مقدمتها الدرجة الاستثنائية والحق في تحمل مناصب المسؤولية بالإدارة الجماعية الاستجابة لمطالب المتصرفين وخصوصا العدالة الاجرية ومطالب المهندسين والمتمثلة في تعديل النظام الاساسي حل ملف الاعوان العموميين خارج الصنف سابقا.

وأكد البلاغ، على توفير التأمين عن حوادث الشغل و اصلاح مقرات العمل وتوفير المكيفات تجهيزات العمل وشروط السلامة والصحة لتوفير الشروط المناسبة للعمل اللائق.

وفي الأخير طالبت الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض بـ”وقف التضييق على الحريات النقابية وإرجاع كافة المفصولين لأسباب نقابية، وتمكين الفروع من وصولات الإيداع ووقف الاستفسارات والاقتطاعات المرتبطة بممارسة حق الإضراب كحق مكفول دستوريا ومن خلال المواثيق الدولية.

و ستنظم الجامعة ندوة صحفية لتسليط الاضواء على اوضاع العاملات والعاملين بالقطاع الواقع ،المطالب،ظروف العمل ،الحوار المتعثر ، الافاق النضالية…يوم الأحد المقبل 10 شتنبر 2023 بالنقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدارالبيضاء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!