جهات

بنسليمان: استفادة أزيد من 13 ألف تلميذ وتلميذة من الجرعة الأولى للتلقيح ضد كوفيد-19

بلغ عدد التلاميذ المستفيدين من عملية التلقيح، المتراوحة أعمارهم ما بين 12 و17 سنة، إلى غاية يوم الجمعة فاتح أكتوبر الجاري بإقليم بنسليمان، ما مجموعه 13 ألف و902 تلميذ وتلميذة بالنسبة للجرعة الأولى، أي ما يمثل 68.92 % من مجموع التلاميذ المستهدفين.

وحسب معطيات قدمتها المديرية الإقليمية للتربية الوطنية، فإن عدد التلاميذ الذين تلقوا الجرعة الثانية على مستوى هذا الإقليم وصل إلى 3509 تلميذ وتلميذة، أي بنسبة 25 %.

وقد عبأت المديرية أربعة مراكز تلقيح بمختلف أرجاء الإقليم لتسهيل عملية التلقيح لفائدة التلاميذ، وتأمين مرورها في ظروف حسنة، ويتعلق الأمر بمركز التلقيح الثانوية الإعدادية زياد ببنسليمان، ومركز دار الشباب بنسليمان، ومركز الثانوية الإعدادية بوزنيقة، والمركز الصحي بسيدي بطاش.

ويجري تنظيم هذه العملية، التي يرتقب أن يستفيد منها حوالي 18 ألف تلميذة وتلميذ بالوسطين الحضري والقروي بإقليم بنسليمان، تحت شعار “نلقح وليداتي، نحميهم ونحمي أسرتي ونمكنهم يتابعو دراستهم في أمان”، في احترام تام للتدابير الاحترازية والوقائية المعتمدة للتصدي لانتشار جائجة كوفيد 19.

وتشهد عملية تلقيح التلاميذ، التي تتواصل من يوم الاثنين إلى يوم السبت، ومن الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال، إقبالا وانخراطا كبيرا للتلميذات والتلاميذ وآبائهم وأمهاتهم وأولياء أمورهم، وعيا منهم بأهمية هذه العملية الوطنية الهامة في الحفاظ على صحة وسلامة التلاميذ والأطر التربوية.

وبهذا الخصوص، أفاد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ببنسليمان السيد مصطفى الجرموني أنه على غرار مختلف عمالات وأقاليم المملكة، يعرف إقليم بنسليمان إقبالا كبيرا على عملية التلقيح عبر المراكز الأربعة التي خصصتها المديرية لهذا الغرض، مبرزا أنه يتم تخيير التلاميذ بين نوعين من اللقاح (فايزر أو سينوفارم).

وأشار إلى أن الوصول إلى المناعة الجماعية يقتضي انخراطا كبيرا من قبل التلاميذ والتلميذات من الفئة العمرية 12-17 سنة، مضيفا أنه بهدف تمكين أكبر عدد من التلاميذ من الاستفادة من هذه العملية، يتم نقل مجموعات كبيرة من التلاميذ بالعالم القروي إلى مراكز التلقيح بواسطة سيارات النقل المدرسي.

وأكد الجرموني أنهم بصدد دراسة إمكانية خلق وحدات متنقلة لتلقيح التلاميذ في مدارسهم بكل الجماعات، أو داخل المستوصفات المتواجدة بمراكز الجماعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: