أخبارإقتصادجهات

بن سليمان تحتضن النسخة الأولى لمهرجان بنسليمان كوميك

نورى سرار – سميرة المواق
تنطلق الجمعة المقبل، فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الوطني للضحك (كوميك بنسليمان)٬ تحت شعار: الضحك فيه..وفيه.. في الفترة ما بين 20 و28 أبريل المقبل. وذكر بلاغ لجمعية لاكوميدي للثقافة والفن٬ التي يرأسها الفنان الشرقي سروتي، أن الدورة الاولى للمهرجان ستعرف مشاركة العديد من رواد عالم الفكاهة والسخرية وبعض الفنانين والرياضيين.
ويشمل برنامج الدورة الأولى تكريم كل من الفنان عبد القادر مطاع٬ والفنانة فاطمة وشاي٬ وأميمة البوشتي بطلة افريقيا في رياضة التايكواندو. والفنان محمد عاجل٬ ومجموعة السهام.
كما سيتم تنظيم المهرجان لندوة تحت عنوان (ماستر كلاص) للفنان المغربي عبد الرحيم المنياري حول تجربته الفنية وموضوع الفكاهة بين الماضي والحاضر. بدار الثقافة. وتوقيع كتاب (عتبات ومحطات..كتابات في مسار حياة) للفنان محمد التسولي. وتقديم الكاتب والباحث عبد السلام اليحيابي.
وستشهد قاعة العروض بدار الشباب يومي 24 و 25 أبريل 2018 فعاليات الإقصائيات النهائية للمؤهلين العشرين الذين تأهلوا بعد مرحلة الإقصائيات التي شهدتها قاعة العروض بدار الشباب يومي 16 و17 فبراير 2018. واسندت لجنة تحكيم الإقصائيات النهائية لكل من (الكاتب والمخرج المسرحي المسكيني الصغير٬ المخرج السينمائي عبد الاله زيراط ٬ الفنان الكوميدي جواد السايح).
وأضاف البلاغ أن المهرجان سيشهد برمجة لعدد من الزيارات التضامنية والإنسانية للفنانين وضيوف المهرجان بعدد من المؤسسات العمومية كالمستشفى الإقليمي والسجن المحلي ودار لالة أمينة ومؤسسة حماية الطفولة وبرمجة مباراة إستعراضية في كرة بين الفنانين وقدماء الرياضيين بالإقليم ٬بالإضافة إلى عدد من الفقرات الفنية بعدد من الفضاءات المتعددة بالمدينة. وسيختتم المهرجان بسهرة فنية كبرى بساحة ثانوية الحسن الثاني. سيحييها كل من نجم الراب” مسلم“٬ ونجم الراي ”بلال المغربي“٬ ومجموعة ”السهام“٬  ومجموعة ”كازة فلكلور“ الغيوانية.

اظهر المزيد
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!