سياسة

جمعيات النقل المدرسي بعين تيزغة تعلن الحرب على رئيس الجماعة

تستعد ست جمعيات للنقل المدرسي بجماعة عين تيزغة، إقليم بن سليمان، من اجل توقيف أسطول سيارات النقل المدرسي التي تحت تصرفها والبالغة 14 سيارة، احتجاجا على “الوزيعة” التي قام بها المجلس الجماعي لعين تيزغة بخصوم دعم الجمعيات من جهة، وبخصوص تصريح الرئيس الذي أعلن بصفة انفرادية مجانية النقل من جهة ثانية.

وتوصلت جريدة علاش بريس، بمعطيات شبه رسمية، تتحدث عن سوء تدبير القطاع من قبل المجلس الجماعي، الذي أقدم على توزيع خمس حافلات بمنطق باك صاحبي والانتقام السياسي من بعض الجمعيات.

 إذ أقدم رئيس الجماعة على القيام بتقسم خمس سيارات، بمنطق الوزيعة، أكدت بخصوص مصادر الجريدة، إن الجمعيات التي استفادت من السيارات من اجل فك الاكتظاظ أصبحت السيارات مركونة كتلك التي سلمها الرئيس لمنطقة البسابس مقابل إن تعمل الجمعية على تشغيل سائق السيارة من دوار أولاد أحمد الساحل وبالمناسبة هي دائرة الرئيس.

أيضا منح النائب الثاني لرئيس سيارة إضافية على الرغم من عدم حاجته اليها، مما يتضح معه إن السيارة الجديدة ستصبح مركونة هي الأخرى مركونة، وطبعا ستسفيد من مبلغ 60 ألف درهم منحة ولو لم تتحرك عجلاتها.

قيامه برصد منحة 48 ألف درهم لجمعية تم رفض اتفاقية الشراكة معها مرتين من قبلا مصالح العمالة، والأمر هنا يتعلق بجمعية بنسي عيسى للتنمية التابعة لنائب أخر للرئيس.

الجمعيات أيضا تعيب على الرئيس اتخاذه لقرار انفرادي والتبجح فيه في وسائل الإعلام بكونه توصل الى اتفاق معهم يقضي بمجانية النقل المدرسي، في حين إن الجمعيات تنفي هذا الاتفاق، مما يتضح معه إما إن الرئيس كاذب أو الجمعيات كذبت.

حيث تعلل الجمعيات كلامها بالقول، انه كيف يعقل إن تكون منحة 60 ألف درهم والمجانية، مستشهدين بان مصاريف كل سيارة تتجاوز 8 مليون سنتيم، إذ يأخذ منها سائق السيارة + الاشتراك في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مبلغ يناهز 41 ألف درهم، وحوالي 40 ألف درهم مصاريف الوقود، بالإضافة الى حوالي مليون سنتيم مصاريف الصيانة والعجلات والزيوت، دون الحديث عن مصاريف التامين وما الى ذلك.

وختمت الجمعيات التي ستشن مرحلة تصعيدية ابتداء من الاثنين المقبل، إن خرجة الرئيس وادعائه كسب معركة مجانية النقل مجانبة للصواب على أساس إن القانون لا يسمح بتقديم خدمات مجانية حتى ولو على سيارات الإسعاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: