أخبارإقتصادجهاتحوادثمجتمع

اعتقال أستاذ ببوزنيقة من اجل تزوير شهادة طبية

متابعة نورى سرار

استعملها المتهم ضد شخص وزج به في السجن

أحالت عناصر الضابطة القضائية بمفوضية أمن بوزنيقة، صباح (الاثنين)، على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببن سليمان، في حالة إعتقال أستاذ متقاعد، وأمين مال سابق لفريق وفاق بوزنيقة، من أجل تهمة التزوير وإستعماله.

وأوردت مصادر أمنية للصباح، أن المتهم قضى ثلاث أيام رهن تدابير الحراسة النظرية بمفوضية أمن بوزنيقة، بعدما قررت النيابة العامة، تمديد الاعتقال من أجل تعميق البحث في التهم المنسوبة اليه والمتعلقة بقيام المعني بالأمر بتزوير شهادة طبية، وإستعمالها.

وفي تفاصيل القضية، أوردت المصادر ذاتها، أن المتهم (م.س) البالغ من العمر حوالي 63 سنة، كان له نزاع مع لاعب كرة القدم السابق طارق السعدي مند أزيد من ثلاث سنوات، وصل صداه الى ردهات المحاكم، حيت أتهم المتهم اللاعب بتعنيفه من خلال الضرب والسب والقذف، وأرفق الشكاية بشهادة طبية مدة العجز فيها تزيد عن ثلاثين يوما، مما جعل النيابة العامة أنذاك تقرر إعتقال اللاعب وتقديمه في حالة إعتقال أمام المحكمة ليحكم عليه بشهرين حبسا موقوفة التنفيذ.

وأضافت المصادر ذاتها، أن اللاعب لم يتقبل الحكم واصر على أنه بريء، وشرع في البحث عن كل ما قد بثبت برأته من الاعتداء على المتهم. حيث عمد بمجرد الحصول على ملف القضية الذي كان يتضمن نسخة من الشهادة الطبية الصادرة عن طبيب بمستشفى إبن سينا بالرباط، عمد الى الإنتقال الى المستشفى وبحث عن الطبيب غير أنه لم يجد له أثر بالمستشفى. ليتوجه صوب إدارة المستشفى التي حصل منها على وثيقة إدارية تفيد بعدم وجود الطبيب الموجود إسمه على الشهادة نهائيا بالمستشفى. بعدها توجه الضحية الى هيئة الاطباء وسأل عن إسم الطبيب، حيث سيكتشف عدم وجود إسم الطبيب نهائيا ضمن لوائح أطباء الهيئة. مما دفع به الى وضع شكاية ضد المتهم الذي غادر مدينة بوزنيقة بمجرد توصله باستدعاء الأمن للمثول أمامه. الأمر الذي جعل المصالح الامنية تقوم بتذييع برقية بحث وطنية في حق المتهم.

وزادت المصادر، أن الصدفة لعبت دورا كبيرا في القبض على المتهم، بعدما كان الضحية في زيارة لأحد أقاربه بمدينة الرباط، حيث لمح سيارة المتهم مركونة امام إحدى المقاهي، ليعمد على البحث عن المتهم بسرية داخل المقهى ليجدة يتناول وجبة الغذاء بمفرده. مما جعل الضحية يعمد على الإتصال برقم النجدة التي لبت النداء وحضرت الى عين المكان وقامت بإعتقال المتهم بعدما تبين أنه مبحوث عنه أثناء تنقيطه لحظة التوقيف

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!