مجتمع

رفض السراح المؤقت لسعيد الزايدي واستئنافه بغرفة المشورة

تبث غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، صباح الخميس المقبل، على طلب منح السراح المؤقت للنائب البرلماني والرئيس المجلس الجماعي للشراط، سعيد الزايدي، عن حزب التقدم والاشتراكية، والمتابع في حالة اعتقال من اجل تهم الابتزاز والارتشاء.

وكان قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية، قد أمر بوضع المتهم رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي “عكاشة” بمدينة الدار البيضاء، وحدد يوم 03 نونبر القادم، موعدا لعقد جلسة للتحقيق التفصيلي والمواجهة في التهم المنسوبة إليه، وذلك بناء على محاضر أنجزتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي ضبطت النائب البرلماني متلبسا بتسلم رشوة قيمتها 40 مليون سنتيم.

وعلمت علاش بريس، ان قاضي التحقيق رفض تمتيع سعيد الزايدي بالسراح المؤقت بناء على طلب دفاعه، حيث تم البث في القرار الاربعاء الماضي.

وقالت مصادر قانونية للجريدة، ان قاضي التحقيق لجأ الى تطبيق احدى الأوامر الموكولة اليه والمتعلقة بالمتهم. وهي الأمر بالإيداع في السجن. المنصوص عليها في (المواد من152الى153).

 وعرفت المادة 152 الأمر الذي يصدره قاضي التحقيق إلى رئيس المؤسسة كي يتسلم المتهم  ويعتقله اعتقالا احتياطيا . وقد نصت المادة 153 على انه لا يمكن إيداع المتهم في السجن إلا بعد استنطاقه وبشرط أن تكون الأفعال المرتكبة تشكل جناية أو جنحة يعاقب عليها بعقوبة سالبة للحرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: