رياضة

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أول جامعة إفريقية يتم التأشير على إعتمادها تقنية الفيديو محليا

في سابقة في تاريخ الكرة الأفريقية، حصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على ترخيص الإتحاد الدولي لكرة القدم « الفيفا »، من أجل استعمال تقنية الفيديو « الفار » خلال مبارتي نصف نهائي كأس العرش.

وسيتم استعمال ‘‘الفار‘‘ بداية من، يومه السبت، في مباراة الإتحاد البيضاوي أمام الدفاع الحسني الجديدي، في لقاء نصف نهائي كأس العرش الأول، ثم في المواجهة الثانية التي ستجمع حسنية أكادير بفريق المغربي التطواني، غداً.

وبهذا القرار، أضحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول بلد إفريقي، يتم التأشير على إعتماده تقنية الفيديو في مباراة محلية، ولا تندرج في إطار اللقاءات القارية، بعدما نجحت اللجنة المركزية للتحكيم في تطبيق التقنية خلال مباراة تجريبية بحضور مراقبين من الفيفا.

وسيتم إعتماد تقنية الفيديو أيضا في مباراة نهائي كأس العرش، التي سجلت مفاجات عديدة منذ بداية منافساتها، بإقصاء مبكر للمتوج باللقب الماضي، نهضة بركان، وأيضا خروج قطبي البيضاء، الوداد والرجاء من المنافسة.

يشار إلى ان الجامعة قامت بتنظيم دورة تكوينية للحكام في البطولة الاحترافية لمعرفة استعمال تقنية الفيديو، تحت إشراف خبراء من الإتحاد الدولي لكرة القدم، حتى يتسنى لهم الاستعانة بها في الحالات الغامضة في المباريات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!