سياسة

منافسة انتخابية مبكرة تنطلق بدائرة بن سليمان وهؤلاء الأوفر حظا

حسمت الأحزاب الكبرى باقليم بن سليمان، في اختيار وكلاء لوائح مرشحيها الذين سيخوضون المنافسة في الانتخابات التشريعية المقبلة بالدائرة الانتخابية.

وساهمت عملية اختيار وكلاء لوائح الأحزاب الكبرى الخاصة بالانتخابات البرلمانية في إطلاق منافسة شرسة ومبكرة بين المرشحين من أجل استقطاب الناخبين وكبار المؤثرين في الانتخابات باقليم بن سليمان.

ويرتقب أن تحتدم المنافسة بين أربعة أحزاب من أجل الفوز بثلاثة مقاعد برلمانية بالدائرة التشريعية الخاصة ببن سليمان، هي حزب الاستقلال وحزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاتحاد الاشتراكي.

وفي استطلاع قام به موقع علاش بريس سيتم نشره لاحقا بالتفاصيل، فإن “المنافسة ستقتصر بين أربعة أحزاب كبرى على أبعد تقدير من أجل الظفر بأحد المقاعد التشريعية الثلاثة الخاصة بهذه الدائرة التي تتميز بكثافة سكانية كبيرة، ويتعلق الأمر بأحزاب الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي، وهو ما يعني أن واحدا من هذه الأحزاب الأربعة سيخرج خاوي الوفاض” الى جانب مرشحي العدالة والتنمية والتقدم الاشتراكية الذين وضعهم الاستطلاع في المناصب الاخيرة.

وكشف الاستطلاع،ان حزب الاستقلال بقيادة امحمد كريمين، سيحرز المركز الاول بعدد أصوات يتراوح بين 14 و 16 الف صوت، في الوقت الذي سيحل حزب التجمع الوطني للاحرار بقيادة الشاب ياسين عكاشة الملقب بأخنوش جنيور في المركز الثاني بعدد اصوات تتراوح بين 12 و13 الف صوت. كما كشف الاستطلاع ان المركز الثالث ستدور رحاه بين ربيع المباركي وكيل لائحة الجرار وكريم الزيادي وكيل لائحة الوردة بعدد اصوات يقارب 11 الف صوت وان الفارق بينهم لن يتجاوز 500 صوت.

وبخصوص حزب العدالة والتنمية بقيادة الشاب محمد بنجلول فقد وضعه الاستطلاع في المركز الخامس بعدد اصوات يقارب 8000 صوت، في حين ان اللائحة السادسة التي يقودها البرلماني سعيد الزيدي حلت سادسة في الاستطالاع بعدد اصوات يقارب 7000 صوت.

هذا ويشار ان هذا الاستطلاع الصحفي تم انجازه بوسائل علمية واكاديمية صرفة، وتم الاستماع اليه في عدد كبير من السياسين بالاقليم والمؤثرين بالاضافة الى عينة منوعة من الناخبين، وسنعمل على نشر نتائجه في القريب.

لنا عودة للموضوع …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: