أخبارإقتصاد

الوجهة المغربية هي النجم الصاعد للعديد من منظمي الرحلات السياحية

عزيز اخنوش: المؤشرات السياحية في وتيرتها التصاعدية بداية هذا العام

السياحة في المغرب بلد الجمال وسياحة المناظر الطبيعية الفريدة، وتمتاز السياحة في الغرب بتنوعها اذ تحتوي على العديد من انواع السياحات ومنها السياحة الجبلية وسياحة المدن العريقة، والسياحة الدينية ، والسياحة الرياضية.

وقد اصبحت السياحة في المغرب وجهة عالمية بفضل ما تمتلكه من مقومات تحقق لها ذلك.

في آخر  جلسة للمساءلة الشهرية بمجلس المستشارين، قال عزيز أخنوش رئيس الحكومة، إن المؤشرات السياحية في وتيرتها التصاعدية بداية هذا العام، حيث تم تسجيل ارتفاعا قدره 17 + في عدد السياح الوافدين متم شهر فبراير 2023 مقارنة مع الفترة نفسها من 2019 .

وأشار أخنوش إلى إطلاق حملات ترويجية واسعة لتسويق المؤهلات السياحية للمغرب على المستوى المحلي والعالمي والارتقاء بوجهة المغرب بكافة الأسواق الاستراتيجية.

وفي هذا الإطار، تم إطلاق الحملة الترويجية ” نتلاقو في بلادنا”، والتي سعت إلى تشجيع مغاربة الداخل والخارج على اكتشاف المؤهلات والثروات السياحية للمغرب. كما تم إطلاق العلامة التجارية Visitmorocco المخصصة للسياحة الدولية إضافة لعلامة “المغرب مملكة الأنوار”، التي تم إطلاقها على مستوى 20 دولة في آن واحد.

بالنسبة لهذا الموسم السياحي الجديد ، فإن الوجهة المغربية هي النجم الصاعد للعديد من منظمي الرحلات السياحية مثل Ôvoyages أو FTI Group أو Vtours (Hotelplan). قملة

من جهته ، يؤكد توماس كوك أن حجوزات ل “المغرب” لهذا العام 2023 قد تضاعفت أربع مرات.

 

وفي مقابلة مع برنامج Today على إذاعة BBC Radio 4 ، أشار آلان فرينش ، المدير التنفيذي لشركة الرحلات السياحية ، إلى أن عدد الحجوزات إيجابي للغاية (تضاعف مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي) وأن الوجهات البريطانية المفضلة مثل  إسبانيا واليونان وتركيا “جيد للغاية” ، لكنه يشير إلى أن المغرب يجذب انتباه العملاء.

وأضاف أن الوجهة المغربية تجذب انتباه جميع الطبقات من  المسافرين بما في ذلك “الراقية” وأولئك الذين يبحثون عن قيمة جيدة مقابل المال.

وقال  أيضًا إنه على عكس الأسواق الأخرى مثل ألمانيا حيث تزداد الحجوزات المسبقة ، لا تزال حجوزات اللحظة الأخيرة سائدة في المملكة المتحدة “هناك حجوزات اللحظة الأخيرة أكثر من ثلاث سنوات مضت”. وهناك اتجاه متنامٍ آخر وهو اختيار عطلات أقصر مع فترات راحة في المدينة ، على الرغم من اقتناعه بأن هذه لن تكون “بديلاً عن العطلة الصيفية”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!