جهات

الأرصاد الجوية تحذر من آمطار قوية قد تصل لـ60 ملم مع ريح قوية

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة إنذارية اليوم الثلاثاء من مستوى اليقظة البرتقالي تتوقع فيها بهطول أمطار قوية، أحيانا رعدية، وتساقط ثلوج، وهبات رياح قوية، غادي تهم عددا من عمالات وأقاليم المملكة ابتداء من اليوم الثلاثاء وإلى غاية يوم الخميس 17 مارس الجاري.

وآوضحت المديرية ان الأمطار ستكون قوية أحيانا رعدية (من 30 إلى60 ملم) ستهم، اليوم الثلاثاء، ابتداء من الساعة ال11 صباحا، وإلى غاية السادسة صباحا من يوم غد الأربعاء، عمالات وأقاليم آسفي، تزنيت، إنزكَان – آيت ملول، اشتوكة -آيت باها، أكَادير إيداوتنان، تارودانت، سيدي إفني وكَلميم.

كما أشارت حسب قصاصة وكالة المغرب العربي للأنباء أن تساقطات ثلجية (من 30 إلى 70 سم) ستهم، أزيلال ، بني ملال ، خنيفرة، ميدلت ، الحوز، وذلك ابتداء من الساعة 11 صباحا من اليوم الثلاثاء، وإلى غاية الساعة الثانية عشرة زوالا بعد غد الخميس.

كما ستهم هاته التساقطات الثلجية والتي ستتراوح ما بين 15 و20 سم، كلا من إفران، بولمان، تازة، صفرو، شيشاوة، تارودانت، ورزازات، تنغير، الحسيمة، كَرسيف وفكَيكَ، ابتداء من اليوم الثلاثاء على الساعة الحادية عشرة صباحا، وإلى غاية يوم غد الأربعاء، على الساعة الحادية عشرة مساء.

كما أشارت المديرية إلى أن هبات رياح قوية (من 75 إلى 85 كلم/س) ستهم، اليوم الثلاثاء، ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا وإلى غاية الساعة الثامنة مساء، فكَيكَ وجرادة ووجدة أنكَاد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!