أخبارأنشطة ملكيةإقتصادحوادث

7 سنوات لأفراد شبكة المخدرات بالمحمدية

20 دركيا شاركوا في إيقاف زعيمها بعد مطاردة هوليودية وسط الحقول

أدانت المحكمة الابتدائية بالمحمدية، أخيرا، ثلاثة مروجين للأقراص المهلوسة والشيرا، بعقوبات حبسية تراوحت ما بين سنة وأربع سنوات حبسا.
وقضت الغرفة الجنحية في حق المتهم الرئيسي المبحوث عنه بموجب أزيد من 40 مذكرة بحث وطنية من أجل الاتجار في المخدرات، بأربع سنوات حبسا نافذا، وغرامة مالية لفائدة خزينة الدولة، بعدما جرى إيقافه في حالة تلبس من قبل عناصر الدرك الملكي أثناء مطاردة هوليودية بحقول جماعة الشلالات. وقضت المحكمة في حق شريكه الثاني بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية لفائدة خزينة الدولة، في حين نال شريكهم الثالث حكما بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية.
وفي تفاصيل القضية التي جرت أطوارها منذ حوالي ثلاثة أسابيع، بالجماعة القروية الشلالات التابعة لعمالة المحمدية ، وبالضبط بدوار أولاد معزة لحجر، عندما استنفرت مصالح الدرك الملكي بمركز زناتة التابع لسرية درك المحمدية، بحثا عن المتهم الرئيسي، الذي شوهد من قبل أحد المخبرين بالمنطقة، الذي ربط الاتصال بالعناصر الدركية. وفور حضورها انتقلت المصالح الدركية إلى أحد الازقة حيث تمت مشاهدة مجموعة من الشباب يتحلقون حول شخصين يتقاسمان الأدوار في ما بينهم، حيث يقوم الأول ببيع قطع مخدر الشيرا والأقراص المهلوسة، فيما يقوم الثاني باستلام النقود من الزبناء، لتتم مداهمة التجمع، مما أسفر عن اعتقال المساعد وهو متحوز كمية من مخدر الشيرا، بالإضافة إلى مبلغ مالي مهم متحصل عليه من الاتجار، في الوقت الذي فر فيه المتهم الرئيسي إلى وجهة مجهولة.
وأضافت مصادر “الصباح”، أنه جرى اقتياد المتهم الموقوف صوب مركز الدرك ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية التي تم الاستماع إليه في محضر رسمي، اعترف فيه أنه يشتغل مساعد لتاجر مخدرات معروف بالمنطقة، أدلى بجميع بياناته والأماكن التي يمكن أن يوجد بها، لتعمل المصالح الأمنية على وضع عيون لها بكل الأماكن التي أتى شريك المتهم الرئيسي على ذكرها، وهو ما تكلل بالنجاح، حيث توصلت بمكالمة تفيد وجود المتهم بمسكنه بدوار أولاد المعزة.
وانتقل أزيد من 20 دركيا إلى الموقع المذكور للقبض على المتهم الذي ما أن رأى سيارات الدرك حتى امتطى سيارته الرباعية الدفع، وفر بها اتجاه الحقول الفلاحية لتنطلق مطاردة هوليودية، نجمت عن ترجل المتهم من السيارة بعد غرقها في الوحل لتستمر المطاردة على الأرجل قبل أن يلقى القبض عليه. وزادت المصادر ذاتها انه جرى إجراء تفتيش وقائي على السيارة أفضى الى العثور على كمية من المخدرات ومبلغ مالي مهم. ليتم اقتياد المتهم إلى سرية درك المحمدية، وبعد تنقيطه من خلال الناظم الآلي، اتضح أنه مبحوث عنه بموجب 46 مذكرة بحث من مختلف المصالح الأمنية من بينها المركز القضائي للدرك الملكي في المحمدية والمركز الترابي للدرك الملكي عين حرودة ومصحلة الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية لسيدي البرنوصي في الدار البيضاء وبالمحمدية. كما أسفر التحقيق عن اعترافه بوجود شريك آخر جرى اعتقاله هو الآخر.
كمال الشمسي (المحمدية)

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!