مجتمع

بنسليمان .. مجموعة مدارس كوبرنيك الخصوصية تعفي الآباء من مصاريف شهر يوليوز

في سابقة من نوعها، قررت مجموعة مدارس كوبرنيك الخصوصية بمدينة بنسليمان، اعفاء آباء وأولياء تلامذتها، من واجبات التمدرس الخاصة بشهر يوليوز المقبل لجميع المتمدرسين باختلاف مستوياتهم، مراعاة منها للظروف الاجتماعية للأسر على حد تعبير صاحبة المؤسسة السيدة سناء لمساوي. 

ونالت الخطوة التي قامت بها صاحبة المؤسسة استحسان شريحة كبيرة من سكان المدينة، خصوصا اباء واولياء التلاميذ بالاضافة الى متتبعي الشأن التعليمي وشركاء وفرقاء المنظومة التعليمية، منوهين بهذه المبادرة التي تحمل في طياتها روح المواطنة والحس الانساني والبعد التعاوني التآزري مع فئة عريضة من الأسر التي اكتوت بلهيب الأسعار وغلاء المعيشة.

وطالبت فعاليات مدنية بالمدينة، باقي المؤسسات التعليمية بحذو ما قامت به مجموعة كوبرنيك الخصوصية من خلال تعميمها على باقي المؤسسات الخصوصية بربوع الوطن، لاسيما وأنها تعطي انطباعا قويا وصورة ايجابية على دور قطاع الخاص وحسه الانساني التضامني في عز الأزمات.

وشكل قرار الوزارة تمديد الدراسة إلى شهر يوليوز، نوعا من الشد والجذب بين أولياء أمور التلاميذ والمدارس الخصوصية، بالاضافة الى زيادة في أعباء اباء واولياء التلاميذ، لاسيما تزامن الشهر مع عيد الاضحى وعطلة الصيف والدخول المدرسي الجديد وما يرافقه من مصاريف مادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: