أخبارإقتصاد

النيابة العامة الليبية أمرت الثلاثاء بحبس سفيرة ليبيا لدى بروكسل احتياطيا بتهمة الفساد

أفادت وكالة “فرانس برس” بأن النيابة العامة الليبية أمرت الثلاثاء بحبس سفيرة ليبيا لدى بروكسل إحتياطيًا، بتهمة الفساد، وذلك بعيد إعلان الحكومة التي تتخذ من طرابلس مقرًا، إقالتها.

وذكرت النيابة في بيان أنه تم استجواب السفيرة حول “ارتكاب واقعة تحقيق منافع مادية غير مشروعة والاستيلاء بدون وجه حق على مال عام”.

وأضاف البيان أنه بعد “وجاهة أدلة إثبات مخالفتها للفروض المسلكيَّة”، قام النائب العام “باتهامها وأمر بحبسها احتياطيًا على ذمة التحقيق”.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية الليبية قد أصدرت قرارًا قبل شهر أي في 23 أغسطس/ آب الماضي، بإيقاف الجراري عن العمل احتياطيًا بسبب ارتكابها عدة مخالفات.

كما حذفت وزيرة الخارجية الليبية الموقوفة عن العمل نجلاء المنقوش تغريدة سابقة أشادت خلالها بتعيين الجراري سفيرة لدى بلجيكا في ديسمبر/ كانون الأول 2021.

وأثار تسريب صوتي نُسب إلى السفيرة الليبية في بلجيكا أمل الجراري غضبًا واسعًا في البلاد استدعى أمر من النيابة العامة الليبية بحبس السفيرة احتياطيًا بتهمة الفساد.

وجاء في التسجيل الصوتي: “قال لي عبد السلام أنت تريدين فاتورة وهمية لمريضة وعلاجها مكلف جدًا بـ 200 ألف. وتحضر الفاتورة إلى السفارة وترسل لوزير الصحة ويكتب الوزير لا مانع من صرف هذه الفاتورة”.

وتابعت: “قال لي استمري وبرّي للمصرف وغيري… لكن تريدين ورقة من وزارة الصحة تغطيك وتجعلك تتمكنين من الصرف”.

وكالات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!