مجتمع

ثلاثة أشخاص رهن المراقبة الطبية ببوزنيقة والمحمدية بسبب كورونا

وضعت مصالح وزارة الصحة بمدينة بوزنيقة والمحمدية ثلاث أشخاص رهن التتبع والمراقبة لمدة 14 يوما، بمعدل زيارتين في اليوم بسبب فيروس كورونا.

وعلمت الصباح من مصادر طبية، أن الأشخاص الثلاثة ( رجلين وامرأة) كانوا على متن الرحلة TB7812 التي أقلت المغربي المصاب بفيروس كورونا بمدينة الدار البيضاء، قادما من بيركامو الإيطالية يوم الخميس الماضي.

وأشارت ذات المصادر أنه لم يسجل لحدود الساعة أي حالة إصابة بفيروس كورونا بمدينة بوزنيقة أو المحمدية، وان هذه الإجراءات تدخل في اطار ما هو استباقي / احترازي .

وأكدت المصادر ان وزير الصحة صرح في وقت سابق على أن المصالح المختصة تواصلت مع الركاب الـ104 بالإضافة إلى الأسرة الصغيرة للمواطن المغربي، وهم يوجدون في حالة عزل حاليا، وتراقبهم الأطقم الصحية مرتين في اليوم.

وكشف تسريب وثيقة تتضمن معطيات الرحلة إن عدد ركاب الطائرة، هو 117 راكب، عكس الرقم الذي ادلى به وزير الصحة والذي حدده في 104، كما كشف تسريب الوثيقة عن معطيات شخصية لركاب الطائرة التي كان على متنها المصاب بفيروس “كورونا” وهو ما شكل جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ تفاجأ المغاربة بنشر جهات مجهولة للائحة تضم أسماء وعناوين وأرقام بطائق التعريف الوطنية الخاصة بكل ركاب الرحلة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!